فصل الشتاء فرصة مميزة لالتقاط الأنفاس والاستراحة من هموم العمل والتمتع بالنوم الدافئ، فإليك مجموعة نصائح بسيطة تساعدك في قضاء أشهر الشتاء بطريقة مثالية.

1) انفق بعض النقود لإصلاح الفتحات والأبواب الخاصة بمنزلك، واغلق كافة النوافذ والأبواب طوال اليوم، حتى لا يتسرب الصقيع إلى داخل المنزل، ولا تنسى تهوية الغرف لمدة نصف ساعة يومياً حتى لا تصاب بالأمراض وتنتشر البكتريا داخل المنزل.

2) اجعل منزلك مكاناً مريحاً ونظيفاً ودافئاً طوال الوقت، وستجد الكثير من الأصدقاء يأتون لزيارتك للتمتع بالأجواء التي تمتلكها، مثل الرائحة الجذابة والتي يمكن الحصول عليها من خلال الشموع المعطرة، وتشغيل التدفئة المركزية معظم الوقت، حتى تشعر أنك منعزل تماماً عن البرودة المتواجدة بالخارج.

3) أملئ منزلك بالضحك والسعادة عن طريق دعوة أصدقائك لتناول العشاء معك ومشاهدة التلفاز أو فيلم مثير على أقراص الـDVD أو منافسة بعضكم البعض في ألعاب الفيديو مثل FIFA وWWE وغيرها الكثير.

4) اجعل منزلك مليئاً بالموسيقى دائماً، فالموسيقى تساعد على التفكير والإبداع وتطرد الكآبة من المنزل، كما أنها وسيلة رائعة لمن يعيشوا بمفردهم، فهي صديق الوحدة الدائم.

5) يمكنك القيام ببعض الأعمال المنزلية بعد انتهاء عملك، مثل إصلاح ملابسك القديمة أو استعمال آلة الخياطة في صنع ملابس جديدة، أو الذهاب إلى المكتبة وشراء مجموعة قصص وروايات مثيرة.

6) اتبع نظاماً غذائياً متوازناً في فصل الشتاء، ويفضل أن تتناول بعض الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية والتي ستجعل جسمك يشعر بالدفء على الفور، مثل البطاطس، والشوكولاتة الساخنة، والفشار.

7) مارس الرياضة وتحرك باستمرار طوال فصل الشتاء، فالحركة هي أفضل طريقة للبقاء دافئاً، ولكن إذا تملك منك الكسل، فستجد نفسك تصاب بالعديد من الأمراض مثل الأنفلونزا وافتقاد ضوء الشمس الكافي لإنتاج خلايا الميلاتونين والتي تقلل من الاضطرابات العاطفية.

8) في بعض الأوقات، تكون الطريقة المثلى للتمتع بالشتاء هي الاسترخاء وتناول شيء دافئ ومشاهدة الأمطار أو العواصف التي تتواجد بكثافة خارج المنزل، أو ربما بإمكانك كتابة مجموعة أبيات من الشعر أو أفكارك ورغباتك التي تمر داخل رأسك من وقت للآخر.

9) يمكن الاستفادة من فصل الشتاء أيضاً في دراسة أشياء جديدة لم تسنح لك فرصة دراستها من قبل، أو مشاهدة دروس تعليمية متعلقة بأمر ما عبر شبكة اليوتيوب وتطبيقها في حياتك الواقعية لمعرفة إيجابياتها وسلبياتها، فهناك ثورة معلوماتية ضخمة على شبكة الإنترنت لا يستفاد منها الكثير من البشر بالطريقة المثالية.

10) أيام الشتاء قصيرة، ولكن الليل طويل، لذلك استفد من ذلك عن طريق النوم لفترات طويلة تعطي جسمك ما يحتاجه من راحة، وفي نفس الوقت تستيقظ وأنت نشيط وعلى استعداد لفعل العديد من الأشياء الجديدة والمفيدة.

المصدر اكشنها

لمزيد من الفيديوهات اضغط هُنــا


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]