بعد انتهاء موجة العواصف والفياضانات التي ضربت البلاد عامة ومنطقة المثلث الجنوبي خاصة، ما زال السلطات المحلية في تلك البلدان تنظر الى الخسائر والاضرار التي خلّفتها تلك الفيضانات نظرة دراسة علها تجد السبيل والمخرج من هذه الازمة.

وكما تابعنا جميعا في وسائل الاعلام المختلفة وموقع "بكرا"، فان الفيضانات تسببت باضرار كبيرة للمتلكات وكذلك للبنية التحتية في المدن، وعليه، فقد قام مراسلنا بالتحدث الى بعض رؤساء السلطات المحلية في المثلث الجنوبي عن هذا الموضوع:

عبد السلام قشوع:" لا نعلم الاضرار في الطيرة بشكل دقيق وسنقدم طلباتنا لمكتب رئيس الحكومة"

من جانبه قال الشيخ عبد السلام قشوع القائم باعمال رئيس بلدية الطيرة:" في الحقيقة مدينة الطيبة لحق بها اضرارًا كبيرة، تضررت لدينا بيوت، سيارات، شوارع ومزارع، حتى الان يوجد لدينا تقديرات رسمية بالنسبة للخسائر لاننا ما زلنا نصلح بالوضع ونقوم بالزيارات الميدانية للمناطق المتضررة، اعتقد ان التقديرات النهائية ستكون بحوزتنا خلال يومين، بعدها سنتوجه لمكتب رئيس الحكومة وبالتحديد للسلطة للتطوير الاقتصادي بادارة الاخ ايمن سيف، وآمل أن ننجح بجلب الميزانيات المطلوبة".

وتابع قائلاً في حديثه لمراسلنا:" حسب تقديري العشوائي الخسائر ليست بالكبيرة ولذلك يجب ان نعمل على تغطيتها وهنا ياتي دور الوزارات المعنية".

عبد الكريم جمل:" قلنسوة تضررت بشكل كبير خصوصا المدارس والشوارع"

اما القائم باعمال رئيس بلدية قلنسوة عبد الكريم جمل قال في حديثه لمراسلنا:" في الحقيقة لا يوجد لدينا تقدير نهائي حول الاضرار التي لحقت بنا نتيجة للعواصف والفيضانات التي تسببت بها مياه الامطار الغزيرة التي هطلت في قلنسوة مؤخراً، لكن يمكننا أن نقول بشكل اوليّ ان الاضرار -باغلبها- لحقت بشكل كبير جدا في البنى التحتية، خاصة الشوارع وشبكات المياه (مياه المجاري ومياه الصرف الصحي)، حيث أن قسم من الشوارع تعرضت للجرف.

وأضاف: اعتقد ان ماعتس ووزارة المواصلات ستتكفل بتصليحها، من جهة اخرى اصدرت تعليماتي لقسم الهندسة ان يقوم يوم الاحد المقبل بتقدير نهائي ودقيق حول الاضرار، ومن ثم ساتابع الموضوع الذي بدأته مع السلطة للتطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة حول تجنيد الميزانيات من قبل الوزارات المختصة كدعم لنا".

وأضاف:" مرافق اخرى كثيرة تعرضت للاضرار منها المدارس وبيوت المواطنين، ونامل ان نجد المعادلة الصحيحة للخروج من هذه المشكلة قريبا".

نادر صرصور:" هناك خسائر بكفر قاسم لكن ليس بشكل كبير"

نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم قال في حديثه لمراسلنا:" في كفر قاسم هناك بعض الشوارع تضررت بشكل سطحي لكن ليس بصورة كبيرة، حيث اننا تحضرنا بشكل جدي لهذه العواصف والفيضانات الامر الذي وفر علينا الكثير من الخسائر، لكن على الرغم من هذه الامور الا ان كفر قاسم بحاجة الى بعض الدعم هنا وهناك، وعليه فاننا سنقوم خلال الايام القريبة القادمة باجراء فحوصات ومن ثم سنحولها الى مكتب رئيس الحكومة لمساعدتنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]