ضمن الحملة الفاشية التي يقودها حزب "عتسوماه ليسرائيل" بقيادة إلداد وبن آري، يقوم الحزب العنصري بشن حملة رعناء عنصرية تحريضية ضد البلدات العربيّة في البلاد، حيث يقوم الحزب بشن حملة دعائية انتخابيّة عنصرية لحزبه بحق البلدات العربية، يدّعي فيها أنّ البلدات العربيّة لا تعرف ما هي الأرنونة. ويتهم الحزب المواطنين العرب انهم لا يسددون الضرائب للسلطات المحليّة العربية، بالاضافة للبناء العربي وغير المرخّص، المطالبة بتوسيع مناطق النفوذ ومسطحات البلدات العربيّة، وغيرها من الشعارات الفاشيّة.

ومن ضمن الحملات المسعورة ان المواطن اليهودي يتوجه للترخيص بناء شرفة زائدة على البيت، فيما يبني المواطن العربي بيوتا دون ترخيص!.

وقال د. غزال ابو ريّا – الناطق بلسان بلدية سخنين أنّ بعض الاحابن وخاصة في الدعايات الانتخابيّة تتخللها تحريض عنصري، يقولون فيها ان الارنونا يدفعها المواطن اليهودي، وانه في سخنين على سبيل المثال لا يعرفون ضريبة الأرنونة. ويضيف: "في الطيبة يبنون بدون ترخيص، وفي البلدات اليهودية يطلبون تخفيضا بسيطا". واشار الى انهم توجهوا للجنة الانتخابات المركزية معتبرين اياه تحريض سافر وخطير بحق الوسط العربي، وخاصة وان المعلومات ليست دقيقة، بحيث تصل نسبة الجباية في سخنين 81%، وهي اكثر من هرتسليا ورعنانا، وهو غير وصي على سخنين. وأكّد ان سخنين حصلت على قروض ومنح وشهادات تقدير نتيجة تجاوز نسبة جباية الضرائب 81%. وانهى حديثه مؤكدا ان على اللجنة لمركزية للانتخابات ازالة هذه المواد الانتخابيّة. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]