قبل انتخابات الكنيست باسبوع واحد فقد، استقبلت جماهير غفيرة من عيلبون وزير التربية والتعليم من حزب "الليكود بيتينو" غدعون ساعر والوفد المرافق له، وذلك لوضع حجر الأساس في مدرسة عيلبون الاعداديّة التي بدأ البناء فيها بالمرحلة الأولى. وكان في استقبال وزير المعارف رئيس مجلس عيلبون المحلّي جريس، عدد من موظفي قسم التربية والتعليم في المجلس المحلّي، رجال دين من الطائفتين الاسلامية والمسيحيّة على رأسهم المطران بطرس معلّم، وعدد من طلاب مدارس القرية.

المحطّة الأولى في موقع بناء المدرسة الجديدة

ووصل وزير المعارف غدعون ساعر بمرافقة نائب وزير "تطوير" النقب والجليل أيوب القرّا، مديرة لواء الشمال في وزارة المحارف د. أورنا سمحون، وعدد من المفتشين والموظفين في الوزارة. وكانت المحطّة الأولى في موقع بناء المدرسة الجديدة، حيث أهدى طلاب المدرسة باقات الزهور للوزير، ومن ثم قام وزير المعارف بمشاركة رئيس مجلس عيلبون المحلي ورجال الدين بوضع حجر الأساس للمدرسة.

الرئيس يتباهى بعمل الوزير ساعر!

وبعدها كانت المحطّة الثانية في قاعة "العودة"، حيث أقيم احتفال بزيارة وزير المعارف، افتتح رئيس مجلس عيلبون المحلّي الذي ثمّن في كلمته مساعي الوزارة وعلى رأسها الوزير ساعر في "سدّ الفجوات بين الوسطين العربي واليهودي، ومساعيه الحثيثة من أجل تطوير المؤسسات التعليميّة". وكيّل مطر المدائح للوزير في مجال التربية والتعليم قائلا له: "هذا لقاء تاريخي ومؤثّر، وهو حلم يتحقّق أمام أعيننا، والوزير ساهم في تقديم التعليم في الدولة، وخاصة اهتمامه بتطوير التعليم العربي في البلاد، وهذا فخر لنا". واستعرض وضع التعليم في عيلبون والانجازات التي تحققها عيلبون وفي مستوى التعليم في كافة المجالات والاصعدة. وفي النهاية أكّد ثقته بمواصلة الوزير طريقه لتطوير سلك التربية والتعليم لشعبي البلاد!!!.
بدورها ثمّنت د. أورنا سمحون دور وزير المعارف ساعر في تطوير سلك التربية والتعليم التي قام بها الوزير ساعر في الفترة الأخيرة، وتأثير الوزير في تطوير التعليم في هذه البلاد، وعدم السماح بالمساس في الميزانيّات المخصصة لسلك التربية والتعليم ومنع التقليصات فيها!.

لنا حضارة دينيّة.. علّموها!

أما المطران بطرس معلّم فقد همس في أذن الوزير انّه اكبر من عمر الدولة، وطالبا منه توثيق تاريخ وحضارة البلاد.. فقط الحضارة الدينيّة ورجال الدين الذين عاشوا في البلاد قبل قيام الدولة وقبل مئات السنين.
وقبل ان يلقي وزير المعارف ساعر كلمته أمام الحضور، عرضت فرقة الدبكة التابعة للمركز الثقافي فقرة فنيّة فلكلوريّة، وعلى أنغام "طلّة خيلينا" التراثيّة التي تحمل في كلماتها "تسلم يا شعبنا يا ابو الوطنيّة"!!!، حيث استمتع الوزير والمشاركين في العرض الرائع وكلماته المؤثّرة!.
ساعر لمجلس عيلبون: سنحوّل الميزانية هذا الشهر!
وكانت الكلمة الاخيرة لوزير المعارف جدعون ساعر الذي افتتح كلمته بوصف الاحتفال بعيلبون على أنّه عيد، وبناء المدرسة في عيلبون هو عيد يجسّد استثمار وزارة التربية والتعليم في البلاد في المؤسسات التعليميّة في المستقبل، وخاصة في عيلبون. وأضاف: "اقول من هنا ان المرحلة الثانية من البناء سيتم تمويله ايضا في هذا الشهر، في شهر كانون الثاني، من أجل ان تكون بنية تحتيّة ومدرسة قائمة في بداية السنة التعليمية القادمة، في بناء جديد وعصري".

دعايات انتخابيّة لليكود بيتينو!

وتطرّق ساعر الى عمل وزارة المعارف، قائلا أنّ الوزارة تقوم بثورة في مجال بناء المؤسسات التعليمية والتربوية في الدولة، مستغلا المنصة لاطلاق شعارات انتخابيّة عديدة، حيث قال عن العجز المالي في الدولة الذي وصل الى 40 مليار شاقل بسبب بناء المستوطانت والعدوان الأخير على غزّة، ان هذا العجز بسبب ثورة بناء المؤسسات التربوية والتعليميّة في إسرائيل!!!.
وفي النهاية، وعند خروج المشاركين في الاحتفال، قام عدد من الطالبات بتوزيع دعاية انتخابيّة لحزب "الليكود بيتينو". يذكر ان زيارة الوزير ساعر لعيلبون تأتي ضمن جولة ميدانية يقوم بها ساعر لعدد من البلدات العربية، بدأت من الناصرة، مرورا بعيلبون، ومن المتوقّع ان يزور ايضا وادي سلامة والمغار، فيما علم مراسلنا أنّ زيارته لعرابة التي كانت مقررة اليوم تم الغاؤها لأسباب لم تعرف بعد.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]