" التكنولوجيا والعلوم هما القاسم المشترك الذي يجمع بني البشر في كل اصقاع الارض , وعليه فتطوير موضوع العلوم يقف في قمة سلم اهتمام ادارة الكلية الاكاديمية العربية للتربية " هذا ما ورد في كلمة المحامي زكي كمال , رئيس الكلية الاكاديمية العربية للتربية – حيفا , يوم الثلاثاء (15.01.2013) خلال افتتاح مركز "ساليس" "التعليم الفعال عند الطلاب في العلوم". والذي يقوم بدعم من مؤسسة TEMPUS وهي الدائرة الثقافية في الاتحاد الاوروبي.
المحامي كمال استعرض في كلمته تاريخ الكلية واسهاماتها في خدمة المجتمع العربي في البلاد من خلال رسالتيها التربوية والاجتماعية , مؤكدا على ضرورة تطوير العلوم , تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية بين كافة مواطني الدولة والانخراط في عالم التقنيات الحديثة , مشيرا الى ان الكلية تُعتبر رائدة في تدريس العلوم وبانها تضم بين ظهرانيها جهابذة وفحول العلوم الطبيعية وتدريس العلوم .
رئيس الكلية المحامي زكي كمال حث ممثلات الاتحاد الاوروبي , شيرا لنير , ماريسا كروس وايفا كزنوفا , اللواتي شاركن في افتتاح مركز " ساليس " على تكثيف التعاون وتبادل البعثات الطلابية والمحاضرين بين الكلية والاتحاد الاوروبي. واكد على استعداد ادارة الكلية بدعم الابحاث العلمية المشتركة بين طواقم الكلية وجامعات البلاد والخارج.
وقد حضر افتتاح المركز نائب رئيس مجلس الامناء د. علي اسدي , وعضو المجلس التنفيذي الدكتور حمد صعب ورئيس العلاقات الخارجية د. رياح ابو العسل وكبار محاضري الكلية ورؤساء الاقسام
وردّت رئيسة الوفد الدكتوره ايفا كزنوفا بانها وجدت في الكلية الاكاديمية العربية للتربية صرحا علميا من اقوى المؤسسات العلمية التي لفتت اهتمام الاتحاد الاوروبي , وبانها ستوصي امامه بتقديم المنح والميزانيات المالية لمشاريع الكلية المختلفة وليس في موضوع العلوم الدقيقة فحسب, بل تؤيد مطالب المحامي زكي كمال رئيس الكلية من الاتحاد الاوروبي ان يقدم الميزانيات المالية للمؤسسات العلمية لتتمكن من الاستمرار في البحث العلمي الاكاديمي , كما تقوم بهما الكلية الاكاديمية العربية.
كما واكدت ان ما شهدته ابهرها واستحوذ على انتباهها وانتباه عضوات الوفد الاوروبي.
 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]