أصدر الناطق بلسان شرطة لواء الشمال، ياكي أوحانا، بيانا لوسائل الإعلام وصلت نسخة منه لموقع "بكرا" جاء فيه أن شابا في سنوات العشرين، من منطقة جنوب البلاد، اعتقل يوم أمس الثلاثاء بعد أن قامت وحدة مكافحة الغش والخداع في لواء الشمال بجمع ما يكفي من أدلة على تورطه بجريمة اختراق قاعدة البيانات التابعة لبعض شركات بطاقات الاعتماد المحلية، وسرقة تفاصيل عدد من بطاقات الاعتماد التابعة لمواطنين من مختلف أرجاء البلاد.
وأضاف البيان أنه وبعد حصول الشاب على التفاصيل اللازمة، بدأ "رحلة تسوّق" افتراضية قام خلالها باقتناء الكثير من المنتجات غالية الثمن من موقع ebay الشهير. ومن ضمن ما قام باقتنائه على حساب المواطنين: ملابس، أحذية، هواتف خلوية، ساعات، عطور، وغيرها من المنتجات بمبالغ وصلت إلى عشرات آلاف الشواقل، علما أن الشكوك تدور حول أنه قام بهذه الأعمال على مدار السنة الماضية كلها.
وقد تمكنت الشرطة من اعتقاله بعد التعاون بين وحدة مكافحة الغش والخداع في لواء الشمال وبين شركات بطاقات الاعتماد "فيزا" و "لئومي كارد". وقد تم اعتقال المشتبه يوم امس، بعد ان تم إجراء تفتيش في منزله عثر خلاله على عشرات العبوات وكذلك تمت مصادرة حاسوبه لشخصي الذي قام بإجراء المشتريات بواسطته.
كذلك، وفي أعقاب التحقيقات، تم إعلام الشركات المعنية بالامر أن قواعد بياناتها تعرضت للاختراق وتمت سرقة معطيات زبائنها، لتتصرف بما يتلاءم وهذه الحالات.
بقي أن نذكر أن بيان الشرطة يؤكد على أن المشتبه يتعاون مع محققي الشرطة خلال التحقيق، وسيتم عرضه على هيئة محكمة الصلح في عكا اليوم من أجل تميد اعتقاله. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]