تستمر جبهة يافة الناصرة الديمقراطية باستنفار كوادرها في كافة الاحياء استعدادًا للانتخابات البرلمانية القريبة، حيث عقد مساء أمس اجتماعين شعبيين في حي المدرسة وحي السيرة، شارك بهما المئات من أهلي البلدة.

ففي حي المدرسة غصت ساحت بيت سليمان علي الصالح (ابو عايد) بحشد غفير في الاجتماع الذي حضره رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، وتولى عرافته الطالبة الجامعية سيرين علي الصالح، وتحدث فيه المربي عايد علي الصالح، مؤكدًا على ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات، ودعم قائمة الجبهة، لأنها الأكثر حرصًا على مستقبل ابناء شعبنا، والأكثر اخلاصًا في الدفاع عن قضاياهم اليومية.

وتحدث رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، عن توقيت هذه الانتخابات التي أتت في غير موعدها، لخدمة مصالح نتنياهو، وليس بسبب أي ازمة ائتلافية او وزارية، بل هي نتيجة قرار استراتيجي لاعتبارات محلية وعالمية، ولصد مطالب الحراك الاجتماعي الذي أحدث هزة معينة خلخلت التوازن بين الأمن والقضايا الاجتماعية. ولا شك ان المواطنين العرب يعانون أكثر من سياسة هذه الحكومة، التي تعمل على بث الرعب بين الناس، لتمرير مخططات نتنياهو، لان الناس تبحث عن القوة، وشعار نتنياهو المركزي رئيس حكومة قوي. لكن ما يخفيه نتنياهو هو تأجيل إقرار الميزانية التي ستتضمن ضربات اقتصادية كبيرة، تقصم ظهر الطبقات الفقيرة والمستضعفة.

وأشاد جرايسي بالجمع الغفير للعمل على زيادة نسبة التصويت، وتسائل لماذا لا نرفعها؟! الجبهة الوحيدة التي تتعامل بنزاهة ونظافة يد قبل الانتخابات وبعد الانتخابات. ولا يمكن أن يحدث تغيير ويكون لنا تأثير أفضل إلا بزيادة تمثيلنا في البرلمان. الكثير من الأحزاب تجهر باخراج العرب خارج اللعبة، هذا ما تريده أحزاب اليمين، أتذكرون بعد مقتل رابين، كان شعار نتنياهو في الانتخابات، بيبي جيد لليهود، وهناك من يبحث عن جيتو اختياري، لكننا في الجبهة نتعامل مع قضايا الناس اليومية والقضايا الكبيرة بنفس الأهمية، ونحاول ان نعطي الحلول ونقف مع الناس في كل الظروف.

وقال جرايسي، نحن اليوم في الشوط الأخير، نسعى لزيادة التمثيل، فرفع التصويت ب ٥٪ سيزيد تمثيل الجبهة بمقعد واحد، وهذا في غاية الأهمية. مسيرتنا طويلة، والجبهة هي أوسع قاعدة جماهيرية. هناك من يسوق شعارات طمأنة، يجب إزالة الغلاف للتأكد من مضمون ما يتم تسويقه، يجب أن نزور كل بيت وكل حي، نحن نناقش العقل ونسعى لتعزيز تمثيل الجبهة في الكنيست، فلنعمل كل ما بوسعنا لنحقق ذلك، نحن قادرون.

وفي حي السيرة شارك النائب السابق عصام مخول عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي باجتماع للحي في بيت عضو المجلس عن الجبهة خالد خطيب، بمشاركة العشرات من أهالي الحي. وقدم مخول محاضرة سياسية شاملة تحدث فيها عن الترانسفير السياسي الذي تحاول حكومة نتنياهو تعزيز اجوائه لاقصاء المواطنين العرب عن البرلمان وابعاد قضاياهم اليومية والحياتية والسياسية عن الحلبة السياسية في البلاد. مشددًا على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات، بالتصويت للجبهة، من أجل تغيير الواقع الذي نعيشه.

وأكد مخول على أهمية الشراكة العربية اليهودية والشراكة الكفاحية لكل القوى التقدمية التي تحاول حكومة نتنياهو واحزاب اليمين تغييبها، وخلق طرح سياسي من نوع جديد يصبح فيه اليمين في مركز الخارطة السياسية. فتقديم الانتخابات جاء ليخدم الاجندة اليمينية لهذه الحكومة، والأزمة الاقتصادية العالمية التي تؤثر ايضًا على اسرائيل ستزيد من تأثيرها في هذا العام، وها هي الاخبار بدأت تتسارع حول التقليصات التي ستشهدها الميزانية القادمة بسبب العجز الكبير، وسياسة اغناء الأغنياء وافقار الفقراء.
وقال مخول ان التصويت للجبهة هو صوت ضد سياسة الحكومة وضد سيطرة اخطبوطات رأس المال على السوق والاقتصاد، ويجب علينا ممارسة حقنا ودورنا السياسي لأن هذه معركتنا الحقيقية، أي حكومة نريد؟ لذلك يجب علينا ان نصوت للجبهة من أجل ضمان تمثيل نثق به للدفاع عن قضايانا اليومية والحياتية، في كافة الجوانب.

وتستعد جبهة يافة الناصرة لانجاح اجتماعها الاختتامي غدًا الخميس، في بيت السيد غسان بشارات الساعة السابعة مساءًا، حيث سيشارك فيه النائب محمد بركة، رئيس الجبهة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]