إحتفلت قناة براعم، القناة العربية الأولى المفتوحة على الهواء والموجّهة للأطفال في سن ما قبل المدرسة أمس بالذكرى الرابعة لانطلاقها في حفل خاص أقيم فيمركز قطر الوطني للمؤتمرات تخلله عرض تلفزيوني مسرحي متميّز.

وتعليقاً على الحدث، قالت هيا بنت خليفة النصر، المدير العام التنفيذي بالوكالة لقناة الجزيرة للأطفال: "يهمّنا المحافظة على ثقة مشاهدينا بالقناة واحترامهم وتقديرهم لها. فمن جهة، يشكّل هذان العاملان حجر الأساس في رؤيتنا الاستراتيجية، ومن جهة أخرى نعتبرهما الحافز الذي يدفعنا للاستمرار في إنتاج برامج هادفة ومتميّزة تجذب مشاهدينا وتنال على إعجابهم." 

ومن ناحيته، قال سعد الهديفي، مدير القنوات بالوكالة في قناة الجزيرة للأطفال: "نعتبر هذه الذكرى بمثابةالانطلاقة الجديدة نحو مزيد من العمل والإنتاج. فالكثير من الأطفال يتوقون لرؤية الشخصيات والنجوم في عالم براعم والتعرف عليها. كما أن الشبكة البرامجية الجديدة لقناتنا تضمّ العديد من البرامج المشوّقة التي نتمنّى أن تستحوذ على اهتمام مشاهدينا، من بينها برامج ذات مستوى راقٍ منتجة في استودياهاتنا وعدد منالإنتاجات العالمية." وتشمل الشبكة البرامجية الجديدة لشهر يناير 2013 برامج جديدة مثل "ماني الحرفاني" "Handy Manny" و"صغار أينشتاين" "Little Einsteins" و"سيرك جوجو" "Jojo’s Circus" بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى.

ومنذ تأسيسها، عملت قناة براعم جاهدة على تقديم مضمون تربوي هادف يساهم في تقوية مدارك الأطفال في سن ما قبل المدرسة وتعزيز استيعابهم للأشياء المحيطة بهم كالأشكال والألوان والحروف، ويساعد بذلك التربويين والأهل على تطوير المهارات الاجتماعية عند الأطفال وتنمية طاقاتهم من خلال استخدام الحدس والاستنتاج وتفعيل القدرة على الانتباه والتركيز. كما نجحت قناة براعم في كسب إعجاب واهتمام الأطفال العرب وأسرهم من خلال تركيزها على تقديم محتوى برامجي تربوي ترفيهي هادف.

وقد أقامت القناة بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاقها حفلاً خاصاً في مركز قطر الوطني للمؤتمرات تخلله عرض مسرحي تلفزيوني بعنوان " ب ب ب براعم" وعدد من المفاجآت والأنشطة. وشارك في العرض عدد من مذيعي القناةالمفضّلين لدى الأطفال، بالإضافة إلى الدمى والشخصيات المحببة لقلوبهم. وقد أظهر الأطفال تفاعلاً كبيراً مع الحدث الذي أتيحت لهم في خلاله فرصة التقاط الصور مع شخصيات قناة براعم المفضّلة لديهم. 

وقد حضر الاحتفالية عائلات أتت من خارج قطر كالسعودية وتونس والبحرين ومصر والكويت خصيصاً للمشاركة في حفل الذكرى الرابعة لانطلاق قناة براعم.

قالت زمرّدة محمّد من تونس: "أحب قناة براعم، لأن كل برامجها هادفة وراقية وموجّهة للأطفال. ابنتي أصبحت تتقن اللغة العربية بفضل براعم. أحب كل البرامج التي تبثها القناة خاصةً البرامج التفاعلية مثل تيلا وتولا. كما أنني أشجّع أطفالي على مشاهدة البرامج المفيدة على شاشة براعم مثل زيد والعلوم." 

أما مي خالد عبد القادر، مصرية مقيمة في الكويت فقد أبدت إعجابها الشديد بالقناة وبرامجها وقالت: "هل تصدّق أن التلفاز عندنا في المنزل يعرض برامج قناة براعم على مدار الساعة، ولا يسمح لنا أطفالنا برؤية أي شيء آخر؟"

وقد شكرت نهى مصطفى عبد الله من مصر قناة براعم على كل ما تقدّمه للأطفال، وحثت على الجهود المبذولة وكل ما تقدمه القناة من مضمون تربوي وترفيهي. 

وكان العرض المسرحي الذي قامت بتقديمه المذيعتان الشهيرتان مروى وإيمان بالإضافة إلى الدمى نشيط، ونون، وتيلا وتولا،مزيجاً فريداً من البث الحيّ المباشر ومقاطع الفيديو المسجّلة. وتدور أحداثالمسرحية حول مشاركة الدمى في تنظيم الحفل بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق القناة، وكيف أنّ الأمور تسوء فجأة عندما يحين وقت التنفيذ على الأرض ومع قيام كل دمية بأداء دورها.

واكتملت فرحة لدى الأطفال فكانت مع ظهور فافا الشخصية الظريفة والمسلّية في نهاية العرض، وفي ختام الحفل، قام 30 مغنّياً من الشخصيات والمذيعينبأداء الأغنية الخاصة التي تم تأليفها خصّيصاً للمناسبة.

وقد عمّت أجواء من البهجة والحبور في صفوف الأطفال خلال الحفل الذي ضمّ حوالي 500 مدعو.

والجدير بالذكر أن قناة براعم قامت بنقل الحفل على الهواء مباشرة.

قناة براعم 

أطلقت قناة الجزيرة للأطفال قناة براعم في يناير عام 2009 وهي أول قناة عربية مفتوحة على الهواء وموجّهة للأطفال في سن ما قبل المدرسة. 

ترافق براعم الأطفال وأمهاتهم يومياً من خلال مضمون تربوي هادف يساهم في تقوية مدارك الأطفال وتعزيز استيعابهم للأشياء المحيطة بهم كالأشكال والألوان والحروف، ويساعد بذلك التربويين والأهل على تطوير المهارات الاجتماعية عند الأطفال وتنمية طاقاتهم من خلال استخدام الحدس والاستنتاج وتفعيل القدرة على الانتباه والتركيز.

نجحت قناة براعم في كسب إعجاب واهتمام الأطفال العرب وأسرهم من خلال تركيزها على تقديم محتوى برامجي تربوي ترفيهي هادف. 

تبث قناة براعم 17 ساعة في اليوم عبر الأقمار الصناعية: نايلسات، وهوتبيرد.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]