تحتدم المنافسة في البلدات العربية بالمثلث الجنوبي خاصة، والبلاد عامة، في هذه الايام وذلك عشية الانتخابات للكنيست الـ19 والتي ستجري يوم غد الثلاثاء.

وكما يعلم الجميع، فان في هذه المنطقة التي تضم ستة بلدان، يوجد ثلاثة مرشحين من المقرر ان يُنتخبوا للكنيست وذلك بشهادة استطلاعات الراي ومؤشرات المحللين وهم الشيخ ابراهيم صرصور (من كفر قاسم) ود.احمد الطيبي (من الطيبة)- (القائمة الموحدة العربية للتغيير والقومي العربي)، الى جانب عيساوي فريج (من كفر قاسم) ممثلا عن حزب ميرتس.

المثلث الجنوبي: 71705 مصوت في 7 بلدات... و 114 صندوقا

الاحزاب العربية الموحدة، الجبهة والتجمع يأملون ان يزيدوا من قوتهم في هذه المنطقة التي دخلتها، بحياء، الاحزاب الصهيونية مثل شاس والعمل.
يشار الى انه وبالرغم من كل هذه المنافسة الا ان عدو الاحزاب العربية هي على ارض الواقع ليست الاحزاب الصهيونية، بل هي في الحقيقة حالة اليأس والاحباط لدى الشارع.
ويفيد مراسلنا ان مدينة الطيبة تملك اكبر عدد من المصوتين في هذه المنطقة اذ يبلغ عددهم حوالي 23041 يتوزعون على 37 صندوقا، تليها الطيرة بحوالي 15154 و 23 صندوقا، ومن ثم كفر قاسم 11740 في 19 صندوقا، وقلنسوة يوجد بها 11251 و17 صندوقا.
كان هذا على مستوى المدن، اما على مستوى القرى فيوجد بكفر برا 1699 صوتا و3 صناديق فقط، قبلها جلجولية في 5010 اصواتا و8 صناديق، بعد ذلك زيمر 3810 و7 صناديق.

نسبة التصويت في كفر قاسم الانتخابات الماضية وصلت الى 73%

وفي عودة لنا الى الماضي، اي قبل 4 سنوات في الانتخابات الماضية، فقد بلغت نسبة التصويت اوجها في هذه المنطقة ببلدة كفر قاسم التي صوت حوالي 73% من مجمل عدد اصحاب حق الاقتراع، المرتبة الثانية كانت مدينة الطيبة بنسبة تصل الى 64%، جلجولية والطيرة نسبة التصويت وصلت الى 61% اما في قلنسوة، زيمر وكفر برا فقد وصلت نسبة التصويت الى 59%.

رؤساء السلطات المحلية يدعون للتصويت

من جهة أخرى اجمع رؤساء السلطات المحلية العربية في هذه البلدات، في حديثهم لمراسلنا، على اهمية خروج المواطنين في بلداتهم وفي الوسط العربي كافة للتصويت والمشاركة في هذه الانتخابات لما فيه من اهمية كبيرة.
وقال الشيخ جابر جابر رئيس مجلس محلي جلجولية "شخصيا كرئيس سلطة محلية اعتبر اعضاء الكنيست العرب كحلقة وصل بيني وبين الوزارات المختلفة، واعتبرهم كجهة مساعدة وضاغطة لنيل الحقوق والحصول عليها، لذلك من الضروري بل من الواجب ان يقوم المواطنين بالتصويت وآمل أن نستيقظ يوم الاربعاء على نتيجة تشرف الوسط العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]