زار مدير وكالة ناسا الامريكية للعلوم والفضاء تشارلز فرانك بولدون مركز جودة البيئة الإقليمي في مدينة سخنين، وذلك ضمن زيارة تعتبر تاريخيّة ولأول مرّة، وأيضا مصادفة مع الذكرى العاشرة لمقتل رجل الفضاء الاسرائيلي ايلان رامون. ورافق مدير الوكالة وفد أمريكي رفيع المستوى. وشارك في الزيارة التي هدفت لوضع بناء أساس لمركز أبحاث ضخم عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية، رؤساء أقسام في السلطات المحليّة، مدراء مدارس بالاضافة الى ممثلين من جمعية ايلان رامون وطاقم العاملين في مركز جودة البيئة في سخنين.

افتتاح معهد لابحاث العلوم الفضائية

وتم استقبال مدير وكالة ناسا في قاعة الجلسات في مركز ابيئه سخنين، وتخلله القاء عدد من الكلمات الترحيبيّة افتتحها مازن غنايم - رئيس بلدية سخنين، وتلاه رئيس مجلس دير حنا رجا خطيب، بالاضافة لكلمة مدير مركز البيئة حسين طربيه. وجميعهم رحبوا بمدير وكالة ناسا والوفد المرافق له مؤكدين على اللفتة، وتلبية الزيارة الى سخنين هي مشرّفة، وأنّ تبني افتتاح معهد لابحاث العلوم الفضائية والذي سيقام في مركز اتحاد مدن جودة البيئة حوض البطوف هو نقلة نوعيّة في المركز، وثورة في تطويره.

الاستمرار في مشاريعهم

هذا وقام مدير ناسا بالاطلاع على عن كثب والسماع لطلاب قاموا بعرض مشاريع خاصة بمدارسهم وخرج بانطباع ايجابي وشجع الطلاب على الاستمرار في مشاريعهم للوصول ما يصبون اليه وتمنى لهم النجاح، فيما ساهم مدير المركز بوضع حجر الأساس لمركز الأبحاث والعلوم، والذي سيخدم طلابا من المنطقة عربا ويهودا وذلك بشراكة ما بين ماطي الناصره ومركز البيئه وبلدية سخنين وجمعية ايلان رامون الفضائية في اسرائيل .

زيارة رئيس وكالة الفضاء الامريكية

وتأتي زيارة رئيس وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) تشارلز بولدن الرسمية لاسرائيل والبلاد تلبية لدعوة وزير العلوم والتكنولوجيا البروفسور دانيال هرشكوفيتش للمشاركة في مؤتمر الفضاء الدولي الخامس على اسم المرحوم الكولونيل ايلان رامون اول رائد فضاء اسرائيلي الذي شارك في رحلة مكوك الفضاء كولومبيا التي تحطمت اثناء عودتها الى الارض من الفضاء عام 2003 والذي يصادف عشر سنوات على وفاته .

ضم رائد فضاء اسرائيلي آخر الى برنامج الفضاء الامريكي

وسيكون بولدن ضيف الشرف في المؤتمر والخطيب الرئيسي فيه. وسيرافقه عددا من كبار الخبراء الامريكيين في مجال الفضاء وعددا من رواد الفضاء الامريكيين. وستتمحور محادثات رئيس وكالة (ناسا) مع المسؤولين الاسرائيليين على طلب اسرائيل ضم رائد فضاء اسرائيلي آخر الى برنامج الفضاء الامريكي وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الفضاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]