بعث شلومو بوخبوط رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية معالوت ترشيحا برسالة إلى السيد أفي لوزون، رئيس اتحاد كرة القدم في إسرائيل، يندد فيها بالعنصرية بملعب كرة القدم. جاء فيها: لقد وجدت من المناسب أن أتوجّه إليك شخصيا إثر التفوهات القاسية، وهي ليست الأولى، لقسم من مشجعي فريق بيتار القدس.إني أقف مشدوها أمام موجة العنصرية المثيرة للاشمئزاز والتي تقشعر لها الأبدان، عند بعض مشجعي فريق بيتار القدس، بسبب نية إدارة الفريق قبول لاعبين مسلمين.

وكرئيس لاتحاد كرة القدم، أتوجه إليك أن تندد بشكل فعّال بهذه الأقوال، وأن تتخذ إجراءات صارمة من أجل القضاء على العنصرية في أوساطنا، حتى إقصاء مشجعين مثل هؤلاء من الملاعب. إني أعتقد أن على اتحاد كرة القدم المسؤولية، أن يجري بحثا فوريا في هذه القضية، وأن يتخذ قرارات بعيدة المدى تتعلق بما يجري في الملاعب.

كرئيس لبلدية معالوت ترشيحا التي يعيش فيها بمؤاخاة عرب ويهود وكرئيس مركز السلطات المحلية، الذي يعمل فيه بتعاون كامل، يهود متدينون وغير متدينين وعرب ودروز، فإني أعلم أنه من الممكن، ومن الواجب أن نعيش بود وبهدوء، الواحد بجانب الآخر، وكذلك يجب أن يستمر لاعبون من كل الطوائف على ساحات الملاعب، ويجب المحافظة على التسامح والأخوة، لأن في ذلك أيضا تأثير على القدرات المهنية والرياضية.

إن أمنياتنا هي أن نعمل بواسطة التربية والتوجيه، للتسامح ولمعرفة الآخر. ولكن، إذا لم تكن هناك حيلة، يجب اتخاذ عقوبات صارمة على المشجعين، وعلى الفرق المخالفة، وبذلك يمكن القضاء على هذه الظاهرة السلبية، التي تحدث تمزقا في المجتمع الإسرائيلي.
يسرني أن أتعاون معك في كل ما يُطلب مني.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]