شارك نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "داني أيالون" في فيلم دعائي يروج لعلاقة اليهود بمدينة القدس، يُظهر تلاشي قبة الصخرة المشرفة في تدرج تأريخي إلى الماضي بينما يبدأ مجسم لهيكل سليمان المزعوم في الظهور مكان القبة. وكانت الخارجية الإسرائيلية قد حظرت نشر نسخة أولية من الفيلم تظهر انهيار قبة الصخرة قبل إظهار الهيكل مكانها.
وعقب الأستاذ محمد فرحان مسؤول العمل الطلابي في جمعية "اقرأ" قائلًا: "الحديث عن تفجير المسجد الأقصى وتغيير معالم مدينة القدس لم يعد حكرًا على قطعان المستوطنين والجهات الصهيونية المتطرفة فحسب، بل أصبح حديثًا رسمياً على لسان وزارة الخارجية الاسرائيلية.
نحن في "اقرأ" ومن خلال قوافل طلابنا العرب وكتل "اقرأ" الطلابية في معاهد التعليم العالي، سنبقى على تواصل دائم مع أقصانا، من خلال المرابطين أسبوعيًا في المسجد الأقصى، ومن خلال الذين يشدون الرحال نحوه لصلاة الفجر بتنظيم من الادارة الطلابية في جمعية "اقرأ".
نناشد الحركات الطلابية والشبابية في العالم العربي والإسلامي بتنظيم حملات وفعاليات تضامنية بهدف توعية الطلاب والشباب في هذه القضية المركزية من قضايا أمتنا، والتفاعل أكثر مع قضية المسجد الاقصى المبارك".
يُشار إلى أن كتل اقرأ الطلابية تدأب على مدار العام بتسيير حافلات نحو المسجد الأقصى المبارك للرباط وأداء صلاة الفجر فيه، كما أنها تنظم يومًا تضامنيًا مع القدس والمقدسات بمشاركة مئات الطلاب العرب من كافة المؤسسات التعليمية في البلاد، بالإضافة الى فعاليات ومحاضرات لتوعية الطلاب نحو المخاطر والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك وحث الطلاب بضرورة تكثيف شد الرحال اليه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]