الطيبي يزور الاسير سامر عيساوي
موقع بُـكرا
تاريخ النشر: 04/02/2013 - ساعة النشر: 14:37
تاريخ التعديل الاخير: 04/02/2013 - ساعة التعديل الاخير: 14:37
الطيبي في زيارته للأسير سامر عيساوي في سجن الرملة: "نريدك حياً ومنتصرا بيننا". الأسير سامر عيساوي: "لا خيار أمامي سوى النصر أو الشهادة".

 قام النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، بزيارة للأسير المناضل سامر عيساوي، في عيادة سجن الرملة، وذلك بعد مرور ١٩٦ يوم على إضرابه عن الطعام، بسبب اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال بعد ان كان قد أُفرج عنه في صفقة شاليط، وأطلع النائب الطيبي الأسير على آخر الاتصالات التي أجراها بخصوص قضيته أمام الحكومة الإسرائيلية وأطراف عربية ودولية ذات صلة بالموضوع.
وكان النائب الطيبي قد شارك في مؤتمر صحفي قبل عدة أيام مع وزير الأسرى عيسى قراقع ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم صرصور.
من جهته قال الأسير سامر عيساوي للطيبي من على كرسيه المتنقل: "لا خيار أمامي سوى النصر او الشهادة، وارى الشهادة قريبة ومعركته ليست شخصية لأنني أريد ان أحافظ على إنجازات وطنية، حفظها الجميع خلال صفقة شاليط.
الطيبي رد بالقول : " نريدك يا سامر مناضلاً حياً بيننا ومعنا من اجل شعبك ووطنك ونريد ان نزورك في بيتك بعد نصرك في هذا الاضراب ان شاء الله " .
عيساوي اضاف قائلاً : "أخي احمد, ارجو ان تكون صوتي الى العالم وخاصة انك من متابعي نضالات الحركة الأسيرة وأملي فيك كبير, انت لا تتضامن معنا وأنتم لستم متضامنين، انتم تخوضون المعركة معنا, فأنا وانت جزء من الكل الفلسطيني الذي يخوض معركة البقاء والصمود والحرية, قضيتنا عادلة ولا بد ان ننتصر "

"أرفض ان تتم اعادتي للسجن 20 سنة اخرى ولكن لا مانع لدي أن يحاكمونني على المخالفة امام محكمة الصلح لدخولي مناطق هي اصلاً جزء من وطني ولمدة شهر أو شهرين, لكنهم يريدون الانتقام مني ومن الاسرى أثر صفقة شاليط ."
النائب الطيبي من جهته قال: "إن الوضع الصحي لسامر متردي الى درجة الخطورة على حياته، حيث ان وزنه وصل الى 48 كغ وبرزت عظامة بعد ان أصبح شاحبا ونحيلا، وهو يعاني من آلام في الرقبة حتى أسفل الظهر، وتشنج دائم في رجله اليمنى وارتجاج في اليدين وألام في كل اعضاء الجسم، وهو مقاطع للعيادة ولا يأخذ فيتامينات ولا سكر ولا ماء.
وأكد النائب الطيبي أننا سوف نستمر بالوقوف بجانب سامر عيساوي وسائر الأسرى المضربين حتى يأخذوا كامل حقوقهم."


إقرأ أيضاً:

مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن الاحتلال يسعى لاغتيال المناضلين بدل اعتقالهم ويقوم بمحاكمتهم ميدانيا من خلال التصفية ...
ختم النائب فريج قائلا أن سياسة ليبرمان تساوي القط الذي يبحث عن رزقه في الحاويات, لا يملك نهج سياسي أو رؤية سياسية سوى أن يتربص للعرب من ...
فريج برسالة ثانية يطالب رؤساء المجالس المحلية العربية بالتواجد الفعلي في لجان البرلمان الخاصة بالميزانية!
عيساوي فريج: المعيار الجماهيري وليس الشخصي في تصويتنا لمرشح الرئاسة
جاءت الزيارة بعد 7 سنوات من المنع ...واصرت ادارة السجن ان تكون الزيارة من خلف الحاجز الزجاجي الا ان الام اصرت ان تكون مع ابنها وتلتقط الصور ...
اول قطره دم تسفك بسبب هذه الاعمال التي يقوم بها قطعان المستوطنين سوف تكون على مسؤولية رئيس الحكومة وحكومته كلها وسلك الشرطة"‎

 الطيبي يزور الاسير سامر عيساوي

 الطيبي يزور الاسير سامر عيساوي

أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook

لجان الكنيست

X أغلق