الطيبي يزور الاسير سامر عيساوي
موقع بُـكرا
تاريخ النشر: 04/02/2013 - ساعة النشر: 14:37
تاريخ التعديل الاخير: 04/02/2013 - ساعة التعديل الاخير: 14:37
الطيبي في زيارته للأسير سامر عيساوي في سجن الرملة: "نريدك حياً ومنتصرا بيننا". الأسير سامر عيساوي: "لا خيار أمامي سوى النصر أو الشهادة".

 قام النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، بزيارة للأسير المناضل سامر عيساوي، في عيادة سجن الرملة، وذلك بعد مرور ١٩٦ يوم على إضرابه عن الطعام، بسبب اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال بعد ان كان قد أُفرج عنه في صفقة شاليط، وأطلع النائب الطيبي الأسير على آخر الاتصالات التي أجراها بخصوص قضيته أمام الحكومة الإسرائيلية وأطراف عربية ودولية ذات صلة بالموضوع.
وكان النائب الطيبي قد شارك في مؤتمر صحفي قبل عدة أيام مع وزير الأسرى عيسى قراقع ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم صرصور.
من جهته قال الأسير سامر عيساوي للطيبي من على كرسيه المتنقل: "لا خيار أمامي سوى النصر او الشهادة، وارى الشهادة قريبة ومعركته ليست شخصية لأنني أريد ان أحافظ على إنجازات وطنية، حفظها الجميع خلال صفقة شاليط.
الطيبي رد بالقول : " نريدك يا سامر مناضلاً حياً بيننا ومعنا من اجل شعبك ووطنك ونريد ان نزورك في بيتك بعد نصرك في هذا الاضراب ان شاء الله " .
عيساوي اضاف قائلاً : "أخي احمد, ارجو ان تكون صوتي الى العالم وخاصة انك من متابعي نضالات الحركة الأسيرة وأملي فيك كبير, انت لا تتضامن معنا وأنتم لستم متضامنين، انتم تخوضون المعركة معنا, فأنا وانت جزء من الكل الفلسطيني الذي يخوض معركة البقاء والصمود والحرية, قضيتنا عادلة ولا بد ان ننتصر "

"أرفض ان تتم اعادتي للسجن 20 سنة اخرى ولكن لا مانع لدي أن يحاكمونني على المخالفة امام محكمة الصلح لدخولي مناطق هي اصلاً جزء من وطني ولمدة شهر أو شهرين, لكنهم يريدون الانتقام مني ومن الاسرى أثر صفقة شاليط ."
النائب الطيبي من جهته قال: "إن الوضع الصحي لسامر متردي الى درجة الخطورة على حياته، حيث ان وزنه وصل الى 48 كغ وبرزت عظامة بعد ان أصبح شاحبا ونحيلا، وهو يعاني من آلام في الرقبة حتى أسفل الظهر، وتشنج دائم في رجله اليمنى وارتجاج في اليدين وألام في كل اعضاء الجسم، وهو مقاطع للعيادة ولا يأخذ فيتامينات ولا سكر ولا ماء.
وأكد النائب الطيبي أننا سوف نستمر بالوقوف بجانب سامر عيساوي وسائر الأسرى المضربين حتى يأخذوا كامل حقوقهم."


إقرأ أيضاً:

من المسئول عن حمايتي؟ من هو الذي عليه جمع السلاح ومعاقبة قاتلي؟من هو المجرم الحقيقي؟ هل هو المجرم القاتل ام هو الذي لم يمنع هذا القاتل من ...
من جانبها شرعت شرطة محطة كدما التحقيق في ملابسات الحادث وتمشيط المنطقة بحثا على منفذي الجريمة ..
عيساوي فريج يخوض الانتخابات الداخلية في حزب ميرتس ويتنافس على الخماسية الاولى
فضائية الجزيرة اعلنت صباح اليوم الجمعة خبرا يفيد بأن تنظيم داعش اقدم على ما يبدو، على اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي تم اسره ...
اضافت أن الأسير السواعدة كان قد توجه بعد معارك أيلول إلى دمشق ثم بيروت حيث شارك في معارك بيروت كان شاهد على الحصار عام 1982
الأسير السعدي صعد من إضرابه بتوقفه عن شرب الماء، بالمقابل قامت مصلحة السجون بسحب التلفاز والبلاطة من غرفته ردا على خطوته

 الطيبي يزور الاسير سامر عيساوي

 الطيبي يزور الاسير سامر عيساوي

أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
القائمة المشتركة: نرفض الإساءة بأي طريقة للرسول العربي الكريم وللمعتقدات الدينية، بحجة حرية التعبير

شجبت القائمة المشتركة الفاشيين أمثال ليبرمان الذين يبثون سمومهم ...

الديمقراطي العربي يصادق بالإجماع على خوض الانتخابات

شعبنا لبى النداء لإيجاد البديل العربي الوطني المعتدل الذي يمثل ...

قيادات درزية لـ بكرا: غياب درزيّ بمكان مضمون في القائمة العربية، خطيئة كبرى

إجماع على انّ الاحزاب العربية همشت وأقصت التمثيل الدرزي في القائمة ...

النائبة زندبرغ: هناك مجال للتعاون بين ميرتس والقائمة العربية

أضافت زندبرغ، أن أية حكومة بدون " ميرتس"، لن تكون حكومة يسارية، ولا حتى ...

يوسي سريد لبُكرا: نتنياهو يتصرف بشكل استفزازي وطائش!

وصف سريدة تصرّف نتنياهو مع أوباما والبيت والأبيض ( استجابته لدعوة ...

X أغلق