مددت محكمة حيفا اعتقال الشاب - 23 عاما -المشتبه بضلوعه في اختفاء ووفاة ماريا زبيدات من بسمة طبعون حتى تاريخ 11-2-2013 ، حيث سمحت شرطة لواء الشمال نشر تفاصيل من ملف التحقيق في جريمة قتل المغدورة ماريا زبيدات، حيث أكدت بأنه تم وللمرة السابعة تمديد اعتقال المشتبه به في القضية، حيث ترجح الشرطة بان جريمة قتل ماريا زبيدات وقعت قبالة وبحضور طفلتها.

للمرة السابعة.. تمديد اعتقال بالمشبوه بقتل ماريا زبيدات

وبحسب المعلومات التي سمحت الشرطة في نشرها فان المشتبه به الذي تم تمديد اعتقاله للمرة السابعة كان ضالعا في اختطاف ماريا زبيدات ومشتبه في قلتها قبالة طفلتها، وبالمقابل قام بترك وإهمال طفلتها البالغ من العمر عامين التي تركها وحدها في الأحراش والبرد. وعليه فقد تم تمديد اعتقاله عدة مرات للاشتباه بضلوعه في اختفاء ماريا زبيدات التي اختفت اثارها قبل نحو شهرين وعثر على جثتها بعد عدة ايام وعليها علامات عنف. وتنسب إلى الشاب المشبوه الضلوع في عملية اختطاف ماريا زبيدات والتخطيط لارتكاب جريمة ومحاولة قتل، وذكرت القاضية في معرض ردها بانه حدت تطور في ملف التحقيق يدعم الشبهات حول ضلوع الشاب في عملية الاختطاف.

العثور على جثة ماريا بالشهر الماضي

وكانت شرطة لواء الساحل أعلنت في الشهر الماضي بأنها عثرت على جثة بالقرب من قرية بسمة طبعون في الجليل، وهرعت للمكان قوات كبيرة من الشرطة والمعهد الجنائي بالشرطة حيث تم التحقيق في ملابسات العثور على الجثمان وفحص الموقع وجمع الأدلة لفك الرموز حول هوية صاحب الجثة.
ويأتي العثور على الجثة ضمن حملة التفتيش التي كانت تقوم بها الشرطة في المنطقة بحثا عن السيدة ماريا زبيدات التي اختفت أثارها في الأسبوع الماضي، وتم فحص اذا ما كان الجثمان الذي عثر عليه يعود للسيدة ماريا.

تشخيص الجثة ومعاينتها وتحديد هوية القتيل

وأكد الناطق في لسان شرطة الساحل في بيان سابق له عممه على وسائل الاعلام وصل نسخة منه لموقع بكرا بان الشرطة وخلال عملية البحث والتفتيش عن السيدة ماريا زبيدات التي اختفت أثارها قبل نحو أسبوع، عثرت بمنطقة بيت لحم الجليلية المتاخمة لقرية بسمة طبعون على جثة سيدة، وشرعت الشرطة بالفحوصات للتعرف على الجثة التي تم تحويلها إلى المعهد الجنائي أبو كبير للتشريح لمعرفة سبب الوفاة و وتشخيص الجثة.

الشرطة ناشدت الجمهور في البحث عن ماريا زبيدات

وكانت شرطة الساحل قد طالبت في بيان لها الجمهور في مساعدتها بالعثور على ماريا زبيدات والبالغة من العمر 38 عامًا من سكان بسمة طبعون بعد أن أختفت آثارها منذ يومين، حيث شوهدت المرة الأخيرة بـ 4.1.13 الساعة الـ 17:00 بالقرب من منزلها. وقالت الشرطة في بيانها على أن ماريا كانت تلبس ملابس رياضية "ترينينغ" وشعرها أسود ومبنى جسمها نحيل وطولها 1.7 متر.وطلبت الشرطة كل من يملك معلومات عنها التواصل مع الشرطة في الساحل. يشار إلى أن ماريا هي أم الطفلة التي تم العثور عليها بالقرب من ابطن يوم 4.1.13، حيث عثر على الطفلة وهي تائه في الحرش.

اعتقال شخص يشتبه على أنه ترك الطفلة بالحرش

وكان قد عمم الناطق بلسان الشرطة في الساحل بيانًا على وسائل الإعلام مشيرًا على أن المحكمة مددت اعتقال شاب في العشرينات من بسمة طبعون تشتبه أنه قام بـ "أخذ" طفلة تبلغ العامين من العمر وتركها في حرش ابطن لمعلومات لم تذكر بعد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]