استنكر مركز مساواة محاولة الاغتيال الغاشمة والتي استهدفت الناشط الاجتماعي والتربوي والسياسي المحامي احمد غزاوي وهو عضو في مجلس ادارة مركز مساواة ورئيس لجنة أولياء الأمور في قلنسوة. واستهدفت محاولة الاغتيال في قلنسوة الناشط غزاوي خلال مساء يوم الجمعة حيث اصيب أخاه محمد في اصابة متوسطة من الرصاص الغادر. 

وأشار مركز مساواة الى ان محاولة الاغتيال هي استمرار لمسلسل العنف المستشري في مجتمعنا ويستهدف ناشط سياسي واجتماعي وتربوي على مستوى قنلسوة والمستوى القطري، وأكد المركز على أهمية ردة الفعل السياسية والاجتماعية على المستوى المحلي والقطري بهدف ردع المعتدين ومن يلجئ للسلاح لترهيب الناس عامة والنشطاء السياسيين والاهليين خاصة.

يشار الى ان استخدام السلاح ضد النشطاء الاجتماعيين والسياسيين والصحافة بدء يستشري في السنوات الأخيرة في المجتمع العربي دون ان يتم مواجهته بجرأة، حيث تم اطلاق النار على نوادي حزبية في مدينة ام الفحم وعلى مكاتب صحيفة بانوراما في الطيبة وعلى مدرسين ورؤساء مجالس في جت وغيرها دون ان تتمكن قوى حفظ النظام من لجم الظاهرة والوصول الى الجناة وردعهم.

ويتضامن مركز مساواة مع المحامي غزاوي وقام بإرسال رسالة عاجلة الى القائد العام للشرطة ووزير الشرطة مطالبا بالتحرك السريع للكشف عن الجناة قبل فوات الاوان. يشار الى ان غزاوي ناشط سياسي على المستوى القطري وعضو في ادارة مركز مساواة وعلى المستوى المحلي فقد نشط ضمن لجان الأهالي ضد محاولات خصخصة الحضانات والخدمات الاجتماعية واقالة عشرات الحاضنات، كما ينشط على مستوى لجان الأهالي والبلدية التي تعاني من تحقيقات في السنوات الاخيرة حيث تم اغتيال مدير عام البلدية واعتقال رئيس البلدية المنتخب. وناشد مركز مساواة أهالي قلنسوة التيقظ وعدم ترك الشارع لمجموعة من الزعران تحاول تدمير البلد "على كل الشرفاء في قلنسوة وخارجها حماية البلد وردع الزعران ومن يتستر عليهم، ومن يعتقد انه محمي من العنف المجتمعي فانه ساذج".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]