ما لم ترغبي في انشاء أطفال متنمرين، يجب أن تخبري اطفالك بأن التقليل من شأن الأخر لا يجعلنا أفضل منهم. ولكن لماذا تعاني النساء بشكل خاص من صعوبة في فهم مشاكل القلب؟ قد نستعجل في الاعجاب بشخص ما لنجد بأنه لا يهتم لأمرنا، وقد نضع اولويات هذا الشخص أمامنا ونفاجئ بأننا في أدنى اهتماماته.

يقول علماء النفس بأن الطريقة الوحيدة لايقاف الم النقد والرفض هو أن نتعلم كيف نحب أنفسنا أولا وهذه بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

1. ابحثي عن جمالك الداخلي

الامر اسهل قولا من فعل؟ بالتأكيد. ولكن اذا نظرت الى نفسك بعيون الرضا والاعجاب وتجنبت نظرات الانتقاد وجلد الذات فسوف تشعري بأنك أفضل مما كنت تعتقدين. احتفلي بنجاحاتك ونقاط الجمال لديك، وعززي الخصائص الجميلة لديك.

2. اكتبيه على المرآة

لمساعدة نفسك على الانتقال من مرحلة جلد الذات الى الاعجاب بها، يجب أن تضعي في محيطك اشياءا تذكرك بأنك جميلة ومبدعة ومحبوبة. مثلا اختاري لوحات كتب عليها عبارات تشجيعية مثل الاميرة، الجميلة، الرائعة، المميزة، ضعي صور احتفالات التخرج قريبا من نظرك، أو شهادات التميز، أو أجمل اللقطات لك. وبالطبع يجب أن تبدئي أولا بنفسك، اكتبي بقلم احمر شفاه جميل على مرآة حمامك (أنا جميلة ورائعة.) حتى تستيقظي في الصباح وتقرئيها قبل التفكير في أي شيء أخر.

3. امنحي نفسك فرصة

كلنا نقول أو نفعل أمورا ترغب في أن نمحوها من ذكرياتنا. لذا بدلا من أن نردد "لماذا قلت ذلك"، "أنا آسف"، "أنا لا استطيع العيش مع اخطائي"، جربي أن تقولي ما مضى قد مضى ولا اريد ان افكر به بعد اليوم، امنحي نفسك محاكمة عادلة، ثم تخلصي من شعورك بالذنب.

4. كوني معطاءة

تجد النساء صعوبة في قول عبارات المديح فهن يتوقعن أن يسمعنها دائما. جربي أن تكوني معطاءة من وقت لأخر ولا تعتقدي بأن قول عبارات المديح يقلل من جمالك ومن شخصيتك، على العكس، سيجعل المحيطين بك يشعرون بالسعادة والامتنان وبالتالي سيكون محيطك مريحا ومحبا.

5. ابتسمي

حتى اذا كنت لا ترى ابتسامتك الداخلية، انظري دائما الى الاخرين مع ابتسامة على وجهك. الجمال الحقيقي يظهر عندما نبدو سعداء، لذا حاولي أن تجدي الامور التي تسعدك واقض الوقت مع الاشخاص الذين يجلبون لك السعادة. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]