أجرت وزارة الأمن الإسرائيلية تجربة على منظومة صواريخ "حيتس 3"، وبحسب القائمين على المشروع والمنظومة فان التجربة التي أجريت بمنطقة " بلمحيم" تكللت بالنجاح، حيث تم فحص قدرة منظومة الصواريخ الاعتراضية والتطويرات التي أضيفت اليها بغية اعتراض الصواريخ طويلة المدى.

التجربة تهدف لفحص قدرة الصاروخ على الطيران

ونشرت وسائل الاعلام صوراً لتجربة إطلاق صاروخ "حيتس 3" التي جرت صباح اليوم الاثنين من منصة لإطلاق الصواريخ في إحدى قواعد الجيش الإسرائيلي في إسرائيل، وهي تجربة مشابه لمنظومة اعتراض الصواريخ البالستية "حيتس 3" العابر.
وكشفت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن التجربة تهدف لفحص قدرة الصاروخ على الطيران، وفحص منظومة الصاروخ التي تمتاز بالسرعة الفائقة، والقدرة على العمل فى الظروف الجوية المختلفة، وفى فترات الليل والنهار. ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر عسكرية بالجيش الإسرائيلي قولها : "إن الصناعات الجوية وشركة رفائيل للصناعات العسكرية يعملان بشكل سريع من أجل تطوير الأنظمة الدفاعية حيتس 3، والعصا السحرية والقبة الحديدية".

التجربة معدة لاختبار الأنظمة الجديدة التي تم إدخاله على صاروخ حيتس3

وأضافت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن ما يميز هذه التجربة أنه تم إطلاق صاروخ واحد فقط، وليس إطلاق صاروخ بهدف اعتراض صاروخ، علما أن التجربة معدة لاختبار الأنظمة الجديدة التي تم إدخاله على صاروخ حيتس3 والذي من المفترض أن يتفوق على سابقيه من صواريخ الحيتس من حيث المواصفات و الأداء. ويتميز صاروخ "حيتس 3" بأنه أكثر سرعة وقدرة عالية على المناورة، كما يتميز بأنه لديه قدرة على إصابة الهدف بشكل أدق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]