إفتتح في مدينة الطيرة  مركز الوفاق للاستشارة العائلية، الذي يشرف على إدارته العامة الشاب محمد عايد ابو مخ ابن مدينة باقة الغربية وعلى إدارته المهنية ثائر مصالحة ويشرف على إدارة المركز ليث جيوسي. وشارك في الاحتفال العشرات من الشخصيات المرموقة وبرز منهم رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، القائم بأعمال رئيس البلدية الشيخ عبد السلام قشوع، سعاد ذياب مديرة مشروع مسيرة في الجند الاسرائيلي، سارة دعاس من وزارة الصحة، ومديرة الصحة النفسية في وزارة الصحة رونيت دودائي وشخصيات من باقة الغربية، الذين اثنوا جميعهم على هذه الخطوة والمشروع الذي سيعود على سكان المنطقة بالفوائد السامية.

المركز الاول من نوعه  في منطقة المثلث الجنوبي

الاحتفال بدأ بكلمة ترحيبية قدمها مدير العام للمركز محمد ابو مخ الذي قال:" في الحقيقة أقف أمامكم وكلي فخر بالمركز الاول في منطقة المثلث الجنوبي، الذي سنقدم من خلاله الخدمات المهنية التي تحتاجها العائلات، وسنواصل مسيرة العمل بكل أمانة وإخلاص كي نصل الى ما نصبوا اليه من انجازات ونجاحات عديدة. ولا بد لي أن أشكر رئيس بلدية الطيرة والقائم بأعماله على المجهود الذي بذلوه من أجل اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ، ولا انسى أن أشكر كل من سعاد ذياب مديرة مشروع مسيرة في الجند الاسرائيلي، سارة دعاس من وزارة الصحة، ومديرة الصحة النفسية في وزارة الصحة رونيت دودائي على دعمهم لنا في هذا المشوار الكبير".

المركز يهدف الى تقديم الدعم المعنوي والتوعية النفسية للأشخاص

وتابع ابو مخ :" المركز يهدف الى تقديم الدعم المعنوي والتوعية النفسية للأشخاص الذين يعانون من أمراض واضطرابات نفسية، ونسعى الى تزودهم بالمعلومات حول مواضيع الصحة النفسية. ونقدم من خلال المركز حقوق المرضى في المؤسسات الرسمية ومنح الخدمات والبرامج المعدة لتحسين رفاهيتهم النفسية، الصحية والاجتماعية. لأن المركز يعمل على نشر رسالته وتحقيق أهدافه المنشودة من خلال توفير استشارة فردية، مجموعات داعمة للعائلات التي يعاني أحد افرادها من مرض نفسي، محاضرات وأيام دراسية ومؤتمرات حول مواضيع الصحة النفسية، اضافة لورشات علاجية حول تعامل العائلة مع المريض والتعايش مع المرض، وتوزيع نشرات حول قضايا الصحة النفسية والامراض والاضطرابات النفسية".

يحمل في طياته كل الامكانيات والكفاءات والطاقات العالية لتطويره من كافة الجوانب

هذا وتحدثت شخصيات اخرى في الاحتفال، وجميعهم اعربوا عن فرحتهم الكبيرة لافتتاح المركز، مؤكدين على أن مديره العام محمد أبو مخ يحمل في طياته كل الامكانيات والكفاءات والطاقات العالية لتطويره من كافة الجوانب، وخاصة أنه يعمل في هذا المجال منذ سنوات طويلة وأثبت اخلاصه وأمانته ومهنيته في العمل.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]