ضمن جهود ومتابعات مركز امان - " المركز العربي لمكافحة العنف" ورئيسه الشيخ كامل ريان لأخر تطورات واحداث العنف في الوسط العربي، وخصوصا في المؤسسات التعليمية والتربوية، عقد نهاية الاسبوع المنصرم في مكاتب مركز امان لمكافحة العنف الكائنة في قرية كفر برا جلسة تعاونية تشاورية، حضرها عدد من الشخصيات الناشطة والداعمة لهذا المجال في الوسط العربي امثال القاضي عبد الحكيم سمارة مدير المحاكم والشرعية في البلاد والمفتش طارق ابو حجلة والمحامي رضا جابر والمفتش نصر ابو صافي.

حيث تمحو موضوع الاجتماع حول اولويات مكافحة العنف في الوسط العربي، والتي من اهمها مكافحة العنف في المدارس والمؤسسات التربوية والتي لها الدور الكبير في نشر ثقافة نبذ العنف والجريمة بين الطلاب والشباب الذين هم محور عمل كافة الجهات والمؤسسات التي تسعى لمكافحة العنف وبث روح التسامح والعفو والصفح بين هذه الفئات.

كما تخلل هذا اللقاء اتفاق بين هذه الشخصيات بمشاركة المؤسسات التي ينتمون لها وبالتعاون مع مركز امان لمكافحة العنف على ضرورة بناء برامج ومشاريع متخصصة في نشر الثقافة والتوعية والتوجيه للفئات التي تم الحديث عنها بالتنسيق مع جهات ومؤسسات حكومية تهتم بمثل هذه القضايا ولها دور في هذا المجال.

حيث ابدى الجميع في نهاية الجلسة موافقتهم حول ضرورة البدء ببناء هذه البرامج الثقافية والعلاجية لتخرج الى حيز التنفيذ في اقرب وقت ممكن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]