انتقل الى رحمته تعالى في الولايات المتحدة الامريكية، ابو نبيل نديم يوسف القاسم عن عمر يناهز الواحدة والثمانين عاما ، قضاها في جد واجتهاد، حيث عمل طبيبا منذ تخرجه من الجامعة العبرية في القدس في اوائل الستينات .
الدكتور نديم القاسم هو من سكان قرية الرامة الجليلية، كان قد غادر البلاد عام 1963 الى الولايات المتحدة الامريكية حيث استقر فيها وتزوج من السيدة مي حلاوي ورزقا اربعة اولاد: نبيل (محام)، جهينة (طبيبة) جواد (طبيب) رانيا ( لقب ثاني – كيمياء ).
وقد تقلد المرحوم في حياته مناصب عدة وعديدة لا تحصى ومن ضمنها رئيس الجمعية الدرزية الامريكية، وفي شهر يوليو من العام 2008 اختير ليكون رجل العام " " man of the year, وهذا بالفعل غيض من فيض من حياة هذا الراحل العظيم ، الذي اتسمت حياته بالعطاء المتدفق غير المتناهي الى ابعد الحدود في مجالات عدة ، فكل من عرفه ادرك مدى قيمته ليكون فقدانه خسارة فادحة .
لقد عرف الفقيد بدماثة اخلاقه وبعمق صداقته ومحبته لجميع الناس على حد سواء دون استثناء، فقد كان انسانا بكل ما تحتويه هذه الكلمة من معنى، وتميز ببصيرته الثاقبة الواعية الواعدة المرتكزة على دراسة حكيمة والممزوجة بروح من الدعابة الجادة مستقطبا بذلك محدثه وسامعيه وباعثا بهم الاصغاء والتشوق لمعرفة المزيد من ما يختلجه هذا الحكيم .
بناء على وصية المرحوم فان جثمانه سيوارى الثرى في مسقط رأسه الرامة نهار يوم غد السبت. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]