بعث د. زهير الطيبي، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في الطيبة، اليوم الجمعة، رسالة الى محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وذلك تحت عنوان "إحياء الذكرى الـ37 ليوم الارض الخالد".

وجاء في نص الرسالة التي وصلت نسخة عنها لموقع بكرا "أنه ومع حلول الذكرى ال 37 ليوم الأرض الخالد ما زالت قضية الأرض والمسكن هي الأكثر التهابا لدى الجماهير العربية وذلك في ظل الهجمة السلطوية الممنهجة على الأرض والمسكن في الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة. وفي منطقة المثلث وبالطيبة بالتحديد، هنالك هجمة شرسة على الأرض والمسكن متمثلة بتضييق الخناق عليها من خلال خوارط هيكلية لا تفي بالحد الأدنى من احتياجاتها وتحاصرها من كل الجهات ولا توفر لها المسطحات الضرورية للتطور المستقبلي" كما جاء في نص الرسالة .

د.زهير الطيبي يسرد في رسالته اضرار التغييرات على الخارطة الهيكلية المقترحة لمدينة الطيبة

وأضاف د.زهير الطيبي في رسالته:" أنه وقبل قرابة شهر اعلن عن تغييرات كارثية على الخارطة الهيكلية لمدينة الطيبة اهمها : سلخ مساحة تقدر ب 21 دونما من المنطقة الصناعية على الرغم من ان هذه المنطقة مصادق عليها كمنطقة صناعية منذ 30 عاما ولدى اصحاب المصانع رخص رسمية من بلدية الطيبة وهذا سيمس بعشرات المصالح وسيمس بلقمة الخبز لمئات العائلات في الطيبة . كذلك جرى تقليص حدود نفوذ الطيبة من الجهة الشمالية بحيث تم اخراج عشرات البيوت (حوالي 200 وحدة سكنية )خارج حدود الطيبة. وأيضا اقتطاع مناطق تنظيم معدة للبناء وقسم منها مبني عليها بيوت لتحويلها الى مناطق عامة. وبذلك تصبح البيوت القائمة غير قانونية ومعرضة للهدم " حسبما ذكر في الرسالة.

وتابع د.زهير الطيبي يسرد لزيدان في نص الرسالة اضرار التغييرات على الخارطة الهيكلية المقترحة قائلا:" الغاء جسرين على شارع رقم 6 مما يمس بتواصل مزارعي الطيبة مع اراضيهم غربي شارع 6 والتي تقدر مساحتها بحوالي 6 الاف دونم. وفي الاسبوع الاخير تم الاعلان عن المخطط التفصيلي لخط الغاز القطري والذي يهدد بابتلاع المزيد من اراضي الطيبة والمنطقة".

د.زهير الطيبي لمحمد زيدان:" أرجو ادراج قضية الارض والمسكن بالطيبة كاحد العناوين الرئيسية لاحياء ذكرى يوم الارض"
ووجه د.زهير الطيبي رسالته لمحمحد زيدان:" ومن هنا، ومع حلول الذكرى ال 37 ليوم الأرض الخالد ,أرجو إدراج قضية الأرض والمسكن في منطقة المثلث والطيبة تحديدا كأحد العناوين الرئيسية لإحياء ذكرى يوم الأرض لما تواجههه من مخططات خطيرة على جماهيرنا في المنطقة .

وعليه، فإنني أقترح باسم الجنة الشعبية في الطيبة أن تكون أحد الفعاليات المركزية إحياء لذكرى يوم الأرض في مدينة الطيبه في 10/03/30 وذلك من خلال مظاهره ومهرجان شعبي" الى هنا نص الرسالة التي وصلتنا من د.زهير الطيبي.

" نسعى لاطلاق صرختنا لكي تصل الى المسؤولين"

واعرب د.زهير الطيبي في حديث خاص لمراسلنا معه "أننا نريد من المظاهرة والاجتماع الشعبي الذي نسعى لان يكون في الطيبة بحضور اعضاء كنيست وممثلين عن لجنة المتابعة، نريد ان نطلق صرختنا المدوية لرفض المخططات السلطوية التي تنال من ارضنا، لنسمع صوتنا وتصل رسالتنا الى المسؤولين باننا لن نتخلى ولن نفرط بأرضنا مهما كلف الامر".

يشار الى ان لجنة المتابعة اقرت العام الماضي اقامة التظاهرة المركزية لاحياء يوم الارض لمنطقة المثلث في مدينة الطيبة، استجابة لمطلب د.زهير الطيبي ايضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]