لأول مرة على مستوى العالم العربي أجمع، يعلن شخص عربي ترشحه لرئاسة المجلس المحلي أو البلدية عبر موقع الانترنت وليس خلال إجتماع شعبي حاشد أو مؤتمر صحافي.. فقد اختار المخرج والصحافي رفيق حلبي، ابن دالية الكرمل، إعلان ترشّحه لرئاسة المجلس عبر مقطع فيديو بثّه على موقع اليوتيوب.

وقال حلبي في إعلان ترشّحه: "في الأشهر الأخيرة التقيت بمجموعات من أبناء بلدتنا ناهيك عن الانتماء العائلي والطائفي ومن جميع فئات المجتمع، ايمانا مطلقا بان الدالية بكل ما يعنيه هذا الاسم هي التي تجمعنا. كان الهدف الاستماع للمواقف والآراء والاصغاء الى ما تصبون اليه، وبصراحة كانت هذه المسيرة رائعة، أخلاقية جديّة صريحة وأحيانا ثاقبة".

وأكد حلبي في الفيديو الذي بثه أنه تعلّم خلال السنين من تجاربه وأصدقاءه وأنه لا بد من نيل المطالب المنشودة.

واشار حلبي الى أن "كانت لي هذه السنين مدرسة استقيت فيها من نبع الحكمة وناضلت نضالا مستميتا، تعلمت أنه يجب الحفاظ على النسيج الاجتماعي وأن لا نمزه مهما كان، فالانتخابات يوم والدالية دوم. وأن الاختلاف بالرأي لا يُفسد للودّ قضية".

كما اشار الى عمله في الاعلام الاسرائيلي وأهمية العمل ورفع القضايا عبر الاعلام. مؤكدا أنه يرغب بتقدمة كل خبرته وطاقاته ونشاطه ومعرفته ليؤدي الرسالة الشخصية والاجتماعية، ليعيد مجد الدالية.

وأكد انه يجب "إعادة تنظيم دوائر المجلس المحلي والعمل بشفافية ووضوح لخدمة المواطن، لأن الهدف الأول والأخير يجب أن يكون لخدمة المواطن، وليس العكس".

ورفض حلبي أن يجري مقابلة فيديو مع مراسلنا...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]