أصيب عشرات الفلسطينيين واعتقل آخرون خلال مواجهات عنيفة اندلعت في أرجاء الضفة المحتلة بما فيها المدينة المقدسة.

وقالت مصادر مقدسية إن عدداً من المواطنين أصيبوا بجروح ورضوض واعتقل 10 آخرون خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، حيث أن جنود الاحتلال قمعوا مسيرة رافضة لشق شارع استيطاني على أراضي البلدة وهاجموا المشاركين بفرق الخيالة واعتقلوا عددا منهم وأصابوا آخرين.

وفي بلدة العيزرية شرق القدس أفاد الناشط صلاح الخواجا، أن قوات الاحتلال قمعت ماراثوناً فلسطينياً أطلقه نشطاء شعبيون، واعتدوا على المنظمين، واعتقلوا أحدهم من عائلة العزة، فيما أصيب آخرون برضوض.

وأضاف الخواجا "أن مواطناً أصيب بجروح والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة بلعين غرب رام الله خلال مسيرة إحياء ذكرى انطلاق المقاومة الشعبية، حيث أن الجنود أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إصابة مسعف بجروح والعشرات بحالات اختناق".

وأفاد الخواجا بأن الجنود قمعوا مسيرة تضامنية مع الأسرى قبالة سجن "عوفر" غرب رام الله وأصابوا أكثر من خمسة شبان بجروح وعدد آخر بحالات اختناق.

وفي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع الأسرى ومطالبة بفتح شارع الشهداء، حيث توجه المتظاهرون إلى شارع الشلالة وأطلق الجنود صوبهم الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي مما أدى إلى وقوع عدة إصابات واعتقال الشاب إبراهيم الحيح بعد الاعتداء عليه.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية مطالبة بفتح المدخل الجنوبي لمدينة الخليل بالقرب من مستوطنة "بيت حاجاي" المقامة على أراضي جنوب المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قمعت وقفة تضامنية مع الأسرى قرب مفرق واد النشاش جنوب بيت لحم مما أدى إلى إصابة عدد بحالات اختناق.

وفي مدينة سلفيت نظم عشرات الشبان فعالية مناهضة للاستيطان فقمعها الاحتلال واعتقل ثلاثة منهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]