نظمت جمعية الشباب العرب في مدرسة التسامح الاعدادية في أم الفحم ب ” يوماً مكثفاً قامت من خلاله بتمرير ورشات مكثفة لصفوف السابع . تضمنت الورشات مضامين عديدة ومنها: ادارة الغضب, ادارة الصراعات والنزاعات، عرض فيديو "الزلمنة " واغنية " يلا نعد للعشرة بكفي نعد ضحايا " تقديم طلاب التسامح المشاركين في المشروع ومضامين أخرى عديدة.
يأتي هذا النشاط ضمن مشروع مناهضة العنف الذي بدأته الجمعية منذ بداية السنة في المدرسة لطلاب الثامن بإشراف المرشدة حنين رجا والذي يهدف للحد من ظاهرة العنف في المدارس , الشيء الذي من شأنه الاسهام تراكمياً في خلق مجتمع وبيئة أكثر أماناً في المجتمع عموماً.
في هذا السياق, أشارت العاملة الاجتماعية نداء نصار ، مركزة مشاريع في جمعية بلدنا ، الى أهمية تكثيف الجهود للتوعية، وتطوير المشروع داخل المدرسة بمشاركة معلمين وأهالي مستقبلا هذا واشادت بأداء الطلاب المشاركين في المشروع ومدى ثقتهم وايمانهم بالأهداف المرجوة مع التقدير لإدارة المدرسة وطاقم المعلمين على تعاونهم ومتابعتهم للطلاب بكل مسؤولية وقد اختتمت الفعاليات بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب المشاركين الذين عبروا عن مدى سعادتهم للمشاركة بالمشروع مع شكرهم الجزيل للمرشدة حنين رجا التي رافقتهم خلال عدة لقاءات مما اثمرت الجهود ايجابيا على شعورهم ووعيهم المرتبط واقعيا بالأهداف التي طمحوا وسعوا اليها خلال تلك اللقاءات .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]