استقبلت السفارة الامريكية عصر الاربعاء وفدا من عرب النقب الذي ضم عضو الكنيست طلب ابو عرار، ورئيس الحزب الديمقراطي العربي المحامي طلب الصانع الاعلامي عطا ابو مديغم، د ثابت ابو راس مدير مركز عدالة في النقب وجمعه الزبارقه القيادي في لجنة التوجيه
وكان في استقبال الوفد الدبلوماسية ايفا سولتز رئيسة الشعبة السياسية في السفارة الأمريكية ويرافقها بعض العاملين في مجال الحقوق الانسانية.
وفد عرب النقب قدم رسالة خطيه موجه للرئيس الامريكي باراك اوباما الذي سيزور البلاد الاسبوع القادم وطالب وفد عرب النقب ولجنة التوجيه ابلاغ الرئيس الامريكي مجمل القضايا والمشاكل التي يعاني منها عرب النقب وبالأخص قضية مخطط برابر والقانون الجائر الذي سيسلب الاراضي والاعتراف بالقرى العربية.
وتحدث اعضاء الوفد النقباوي بإسهاب حول الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان وسياسة التمييز العنصري والممارسات السلطويه التي تستهدف عرب النقب وأرضهم وبيوتهم ، ووصفوا سياسة دولة اسرائيل بأنها سياسة ابارتهايد ممنهجه ومنفذه ضدهم بشكل متواصل.
وشرح الوفد النقباوي لمندوبي السفارة الامريكية خلال الاجتماع انهم يواجهون مخططا لاقتلاع ألاف من اهالي عرب النقب الاصلانيين في هذه البلاد من قراهم وسن قانون عنصري نخصص فقد ضد البدو ليساعد الدوله في تنفيذ مخططاتها غير الانسانية والديمقراطية.
كما ونوه اعضاء الوفد انهم ومن خلال لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تقرر التوجه للرئيس الامريكي كونه يمثل دولة لها تأثير مباشر على السياسة الاسرائيلية وبكونه ضيفا، عليه أن يعلم ان هنالك من الأقليات العربية وبالأخص في النقب يعيشون في دوله لا تحترم وثيقة الاستقلال وتعاملهم كمواطنين من نوع اخر.
والسبب الاخر هو من اجل ان يكون هنالك ضغطا مباشرا من الرئيس الامريكي على رئيس الوزراء الاسرائيلي وحكومته من اجل التراجع عن هذه المخططات وإعطاء عرب النقب حقوقهم الكاملة والمشروعة.
الجانب الامريكي في السفارة رحب خلال الجلسة بالوفد الضيف وأعرب عن شكره لهذا التوجه المزود بالمعلومات الوافية التي ممكن ان تساعد الجانب السياسي في السفارة من اجل بلورة افكاره بخصوص عرب النقب ، واستلم الجانب الامريكي في السفارة رسالة وفد عرب النقب وتم وعدهم بأنها ستصل الرئيس الامريكي شخصيا خلال زيارته لإسرائيل، وبدورها السفارة ستكون على تواصل مع قيادات عرب النقب الذي وجهوا لهم الدعوة الرسميه لزيارة النقب وتفقد التجمعات السكانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]