تحت عنوان "لبيكم أسرانا البواسل"، تنظم الحركة الأسيرة في الداخل الفلسطيني يوم الثلاثاء القريب (19.3.13)، الساعة الرابعة عصرًا، مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في القدس.
وتأتي المظاهرة بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما إلى البلاد وتلبية لنداء الأسرى في السجون الإسرائيلية وتحديدًا اسرى الداخل والقدامى والأسرى المضربين .
ودعت (الرابطة) كافة ابناء الشعب الفلسطيني افرادا ومجموعات ومن كافة الاطر والأحزاب للمشاركة في هذه المظاهرة حيث سيتم تنظيم سفر منظم من مختلف المناطق.
وفي هذا السياق أصدرت الحركة الأسيرة (الرابطة) بيانًا عمم على وسائل الإعلام جاء فيه: وتستمر المواجهة بين أسرانا البواسل اللذين أضحوا يشكلون خط المواجهة الاول مع الاحتلال ممثل بإدارة السجون وباقي المؤسسات الامنية، ويأبى اسرانا إلا أن يسجلوا كل يوم صفحة عنفوان وعز جديدة تمد شعبنا بالإصرار على مواصلة نضاله حتى نيل كل حقوقه المشروعة.
استنكار للحكم الذي أصدر بحق الأخوين أسعد
وأضاف البيان: وما الحكم الجائر الذي اصدرته المحاكم الاسرائيلية بحق الاخوين محمد وأمير اسعد ابناء كفركنا الاسبوع الماضي بالسجن الفعلي لمدة ستة سنوات وستة سنوات ونصف ألا استمرار لنهج القمع والاضطهاد الامني والمخابراتي لكل ما هو عربي في هذه البلاد , فعدى عن التهم الملفقة للأخوين ألا أن المحكمة لم تأخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي الصعب للأخوين ألأسيرين واختتمت المحاكمة باعتداء الوحدات الخاصة وحرس المحكمة على عائلة الاسيرين بشكل وحشي واعتقال عدد منهم حتى اللحظة واستدعاء عدد أخر للتحقيق بشكل استفزازي، ومما يثير ألاشمئزاز اكثر هو الاعتداء الجبان من قبل وحدة شمشون بالضرب الوحشي على الاخوين المقعدين اثناء اعادتهم للسجن بعد المحكمة ما استدعى تلقيهم العلاج.
وقال البيان: أننا في الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة) نؤكد ان قضية الاخوين امير ومحمد هي قضية انسانية بالدرجة الاولى وقضية وطنية ونعلن وقوفنا التام مع الاسيرين ومع عائلتهم وعن توفير كافة امكانيتنا وكل ما أوتينا من قوة لمساندتهم ونتوجه للجنة المتابعة وكافة المؤسسات والأحزاب والقوى الوطنية بضرورة تبني هذه القضية .
ودعا البيان: الاخوة والأخوات، تلبية لنداء أسرانا في سجون الاحتلال ونصرة لقضيتهم وتحديدا اسرى الداخل والقدامى والأسرى المضربين عن الطعام ستنظم الحركة الاسيرة ( الرابطة) مظاهرة أمام القنصلية الامريكية في القدس يوم الثلاثاء القادم الموافق 19/3/2013 في تمام الساعة الرابعة عصرا وعلى ذلك ندعو كافة ابناء شعبنا افراد ومجموعات ومن كافة الاطر والأحزاب للمشاركة في هذه المظاهرة وخاصة أنها تأتي متزامنة مع زيارة الرئيس الامريكي للبلاد هذا وسيتم تنظيم سفر منظم من مختلف المناطق وسيعلن عن تفاصيله لاحقا.
مهرجان يوم الأسير بـ 19.4.13 في الناصرة
وأضاف: كما أننا نعلن عن اطلاقنا سلسلة فعاليات احياء ليوم الاسير الفلسطيني سيعلن عنها قريبا والتي ستكون ذروتها بإقامة مهرجان يوم الاسير في مدينة الناصرة يوم الجمعة الموافق 19/4/2013 والذي ايضا سيعلن عن تفاصيله لاحقا.
وذيل البيان بالتوقيع: المجد والخلود لشهدائنا الابرار، الحرية لأسرى الحرية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]