اجتمع نحو 50 شخصًا مساء الجمعة في جمعية الثقافة العربية لتشكيل لجنة شعبية، مُمثلين عن التجمُع وممثلين عن الحركة الإسلامية الجنوبية وممثلين عن الحركة الإسلامية الشمالية ومُستقلين – بدون حضور أي شخص من الجبهة أو الحزب الشيوعي - ! وحضره أعضاء من بلدية الناصرة من قائمة الناصرة الموحدة وعضوا قائمة الناصرة الموحدة.

ولقد تولى إدارة الاجتماع مُمثل الحركة الإسلامية الشمالية، الصحفي حامد إغبارية، الذي قال أن المُراد من هذا الاجتماع هُو إقامة لجنة شعبية في مدينة الناصرة غير حزبية تجمع غيورين على مدينة الناصة ومؤثرين فيها.

الاجتماع اتسم من أوّله إلى آخره (حيث استمر نحو ساعة) برثاء حالة مدينة الناصرة، أولا من الجانب المتعلق بأمن السُكان الشخصي ومسألة "الخاوة" التي يقول البعث أنها تعصف بتُجار مدينة الناصرة عصفًا لئيمًا إضافة إلى مشاكل التُجار والخدمات العامة في المدينة والفراغ الذي يغرق فيه الجيل الشاب.

وقد انتقد الصحفي ورئيس تحرير صحفية صوت الحق والحرية حامد إغبارية الصحافة العربية بادعاء أنها لا تقوم سوى بتغطية الأخبار السطحية وانتقد عدم وجود الصحافة، مؤكدًا أنه دعاها (مُلاحظة: لم تصل أي دعوة لموقع بُكرا ولا لأي موقع زميل، وقمنا بالذهاب بمبادرتنا الشخصية، كما لم يكُن صحفي أو لى الأقل مُصور من وسيلة الإعلام التي يترأسها السيد اغبارية)، في حين لم ينتقد أي من الحضور ضعف أداء الأحزاب والفعاليات السياسية في ما يحدُث.

هذا ولم يفض الاجتماع إلى أي فكرة فعلية، ولكن تقرر اختيار مجموعة مكونة من 15 شخصًا لتقوم بالاجتماع لاحقًا للتفكير بخطوات . هذا ومن المفروض أن يُعمم على وسائل الإعلام صباح غد السبت بيانيًا من اللجنة المجتمعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]