افتتحت في بلدة طرعان دورة استكمالية لتأهيل وتوجيه المساعدات في الروضات والبساتين بموضوع " منهج حياة صحّي ونشيط"، وذلك ضمن الفعاليات التي يقوم بها المجلس المحلي في اطار مشروع بلدة صحيّة ونشطّة.
وشارك في افتتاح اللقاء الاول من هذه الدورة مدير عام الجلس المحلي ربحي دحلة، مدير مشروع بلدة صحيّة ونشطّة عدي عدوي ومركزة البساتين والروضات رنين دحله.
واشار مدير عام المجلس المحلي ربحي دحلة الى ان المجلس المحلي يُولي طلاب البساتين ورياض الاطفال اهتماماً مميزاً ويدعم البرامج الارشادية والتعليمية المختلفة التي تساعد على تقدمهم ومن ضمنها دعم هذا البرنامج " نهج حياة صحّي ونشيط" لان التعود على التغذية بشكل سليم منذ الصغر يبني جسماً سليماً وصحياً لدى هؤلاء الاطفال عند الكبر ويجعلهم مواصلة هذا النهج بشكل دائم.
وقال عدي عدوي ان هذه الدورة التي تستمر 30 ساعة ارشادية وتعليمية تشمل عدة مواضيع ومنها تطوي الصحّة وبناء برنامج لتذويت نمط حياة صحّي، التغذية السليمة والهرم الغذائي، اهمية الوجبات مع التشديد على اهمية وجبة الفطور، اهمية النشاط الجسماني وفوائده الصحيّة ومواضيع اضافية اخرى.
واكد عدي عدوي ان اهمية هذه الدورة التي تقدم بواسطة مختصين في هذا المجال ومنهم مطورّة البرامج الصحية في وزارة الصحة لواء الشمال علا خطيب، تكمن بتعزيز اهمية المحافظة على الغذاء الصحّي وخاصة لدى الطلاب من جيل مبكر وتعويدهم على هذا النهج الامر الذي سيساعد على نقل الفكرة والنهج من جيل لآخر.
وتجدر الاشارة ان مجلس طرعان المحلي قد ادخل هذا المشروع الصحّي " بلدة صحيّة ونشطّة" منذ مطلع العام الحالي وخصص لهذا المشروع ميزانية قدرها 220 الف شيكل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]