بحضور اعضاء الكنيست السيد محمد بركة والدكتور احمد طيبي والشيخ ابراهيم صرصور والاعلامي والصحفي الكبير زهير بهلول والسيد مصطفى ناطور مدير المركزالجماهيري والفنان عبد عابدي والمحامي نضال عثمان والسيدة عرين عابدي من مركز مساواه وجمهور غفير من قلنسوة والطيبة والطيرة وطمرة والمثلث والجليل وبدعم مركز مساواة ولجنة الاباء المركزية في قلنسوة نظم مركز قلنسوة الجماهيري مساء الجمعة مهرجان يوم الارض الخالد . في بداية المهرجان تم افتتاح معرض يوم الارض للفنانين شادي خليلية وطال بن تسبي في لوبي المركز الجماهيري. الفنان عبد عابدي قام بافتتاح هذا المعرض وشرح للجمهور المشارك عن سيرورة جمعه.

الصحفي والاعلامي الكبير زهير بهلول قام بنجاح باهر وبتالق فائق بادارة وعرافة هذا المهرجان الذي تم افتتاحه بتلاوة عطرة لايات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ شاكر ناطور امام مسجد علي بن ابي طالب.ومن ثم قام كل من السادة مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري والمحامي نضال عثمان من مركز مساواه والمحامي احمد غزاوي رئيس لجنة الاباء المركزية في قلنسوة بالقاء كلمات ترحيبية تحدثوا فيها عن اهمية دعم الحركة الثقافية والوطنية لدى الجماهير العربية في البلاد وكذلك عن اهمية التمسك بالارض والمسكن للحفاظ على هويتنا وبقائنا . وبعد الكلمات الترحيبية قام الطفل والشاعر الرائع عبدالكريم محمد قشقوش بالقاء قصيدة رائعة بعنوان " قصيدة الارض" اتحفت الجمهور الغفير ونالت اعجابهم الكبير.ومن ثم قام السيد خالد حموده مدير مؤسسة مشوار بالقاء فقرة تراثية وطنية عكست علاقة الغربة بين الجيل الجديد من ابناء الشبيبة وبين الهوية والانتماء.

ومن ثم قام فرسان المهرجان اعضاء الكنيست العرب السيد محمد بركة،والدكتور احمد الطيبي والشيخ ابراهيم صرصور بالقاء محاضرات قصيره عن يوم الارض والاقليه العربية في البلاد والمشاكل الكثيرة التي نواجهها في ظل القوانين العنصرية وتحدثوا كذلك عن فكرة الوحدة بين الاحزاب العربية لتقوية التمثيل العربي في البرلمان الاسرائيلي.والجدير ذكره ان الطرح الذي قدمه النواب العرب في هذا المهرجان لاقي اعجاب الجمهور الذي رافق حديثهم بالتصفيق الحار.

وفي نهاية المهرجان قام السيد مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري بتكريم المشاركين في هذا المهرجان اعضاء الكنيست محمد بركة والدكتور احمد الطيبي والشيخ ابراهيم صرصور والاعلامي الكبير زهير بهلول كذلك تم تكريم الفنان عابد عابدي والفنان شادي خليليه

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]