قرر وزير المالية يائير لابيد تعيين السيدة ياعيل أنْدورن مديرةً عامة لوزارته لتكون أول امراة في تأريخ الدولة تتولى هذا المنصب الاقتصادي الرفيع.

وكانت السيدة أندورن قد تولت في الماضي مناصب رفيعة مختلفة في وزارة المالية . وتبلغ اندورن الثانية والاربعين من العمر وهي ام لطفلتين.

وذكر انها حامل حالياً فيما اعتبره المقرَّبون من الوزير لابيد رسالة هامة من جانبه بالنسبة لضرورة منح النساء الحوامل فرصا متكافئة في سوق العمل.

يشار إلى أنه هذه الخطوة رفعت من أسهم حزب لابيد "يش عتيد" حيث واصل حزب " يش عتيد " برئاسة يائير لبيد تفوقه وتقدمه على كافة الأحزاب وذلك وفقا لنتائج الاستطلاع الأسبوعي الأخير إلتي نشرت نتائجه يوم أمس الجمعة على قناة الكنيست.

وحصل لبيد وحزبه وفقا للاستطلاع المذكور الذي رصد اتجاهات الناخب الإسرائيلي مفترضا ان الانتخابات ستجري هذه الأيام على 28 مقعدا مقابل 25 لحزب الليكود بيتنا ، 15 حزب العمل ، 14 البيت اليهودي ، 8 حركة شاس ، 7 يهودتوت هتوراه ، 7 حركة ميرتس ، 4 حركة تنوعاه ، 4 حداش، 3 القائمة العربية الموحدة ، 3 حزب بلد العبري وأخيرا مقعدين لحركة كاديما برئاسة موفاز.

كما ويشار إلى أن قناة الكنيست التلفزيونية تواصل نهجها التقليدي المتمثل بإجراء استطلاع رأي أسبوعي يرصد توجهات الشارع الإسرائيلي كما لو أن الانتخابات ستجري غدا إضافة لرصد توجهات الشارع فيما يتعلق بالعديد من المواقف والقضايا السياسية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]