اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن بدء الهجوم الالكتروني على اسرائيل، وان ارتفاع الهجمات، وأوجها سيكون غدا الأحد.

واعلنت القناة العاشرة ان اليوم السبت سقطت مواقع عده منها وزارة الاستيعاب وموقع سوق الأوراق المالية وموقع المحاكم الإسرائيلية ،كما تم اختراق بعض المواقع الشخصية الصغيرة .

وكتب على المواقع التي تم السيطرة عليها من قبل الهكرز كتبت شعارات دعت لتحرير فلسطين ، مع العلم أن الهجوم المركزي للهكرز مخطط ليوم غد الأحد.

وكتبت الصحافة الاسرائيلية ان ساعات قليلة تفصلنا عن اكبر عملية قرصنة معلوماتية على وجه التاريخ ستقوم بها عدد من المجموعات المنتمية للانونيموس العالمي وذلك بعد تهديدات كانت قد اصدرتها مجموعة قراصنة من جنوب افريقيا باختراق العديد من المواقع الاسرائيلية والتسبب بخسائر فادحة، كما واكدوا ايضا على نيتهم "بمحو اسرائيل عن عالم الانترنت".

واكد مدير خدمات واجهزة "اون لاين" التابعة للحكومة الاسرائيلية اوفير بن آفي ان العملية ستكون الاكبر التي تشن ضد دولة معينة ونتائجها ستكون ضخمة، على حد قوله.

ارتفاع الهجمات، وأوجها الأحد 

كما وصرح خبراء في هذا المجال قولهم إن الهجمات بدأت فعلا، وأن "قراصنة الإنترنت بدأوا يجربون أدواتهم"، وأشاروا إلى ارتفاع بنسبة الهجمات بـ10% مقارنة بالأيام العادية.

وتوقع الخبراء الإسرائيليون أن الهاكرز سيشنون الهجوم على نطاق واسع من مواقع مختلفة في العالم على المواقع الإسرائيلية بهدف إغلاق قنوات الاتصال والتسبب بتوقف خوادم الحواسيب عن العمل.

وضمن قائمة الأهداف فمن المتوقع أن يتم استهداف المواقع الكبرى بشكل خاص، وبضمنها مواقع البنوك التجارية وبنك إسرائيل وشركات بطاقات الاعتماد ومواقع الجامعات والمكاتب الحكومية والكنيست. وكان قد تم نشر قائمة مفصلة بالأهداف تضم نحو 1350 هدفا للهجوم.

وعن الاستعدادات الإسرائيلية فأن كافة الجهات المهنية ذات الصلة قد أجرت مشاورات في الأسابيع الأخيرة، وجرت لقاءات رسمية وغير رسمية، كما أجرت مباحثات بهذا الشأن في هيئات مختلفة. ومن المتوقع أن تقوم الهيئات ذات الصلة بمنع الوصول إلى خوادم الحاسوب وخاصة من دول معينة.حيث تعد هذه هي الهجمة الرابعة من نوعها، إلا أنه من المتوقع أن تكون الأكبر.

هذا وتستعد العديد من المجموعات في العالم العربي للاشتراك في الحملة الضخمة لحجب اسرائيل عن عالم الانترنت , حيث قامت العديد من مجموعات الهاكرز من مختلف العالم الاسلامي باختراق عشرات المواقع مؤكدين ان الضربة القاضية سوف تكون بتاريخ 7/4/2013.

وقد اعلنت الاسبوع الماضي مجموعة قراصنة اتراك مرتبطة ب"انونيموس"، تدعى "ردهاك"، نجاحها في قرصنة موقع الموساد والسطو على اسماء وعناوين وارقام هواتف لحوالي 30 الف عميل اسرائيلي، في وقت اعترفت الحكومة الاسرائيلية بتعرضها الى 44 مليون محاولة اعتداء معلوماتي نفذها قراصنة مؤيدون للقضية الفلسطينية.

اغراق المواقع الاسرائيلية 

في الوقت ذاته فقد قامت العديد من المجموعات بتجهيز برمجيات خاصة لإغراق المواقع الاسرائيلية بطلبات زائفة والتي تؤدي الى زيادة الضغط على "السيرفر" الخاص بالموقع وبالتالي حجب كافة المواقع من على السيرفر من الخدمة , كما وانتشرت في الآونة الاخيرة مجموعة كبيرة من المواقع الاسرائيلية المصابة عدد من ثغرات والتي كان من ابرزها ثغرة "sql-injection"- او ما يعرف بحقن قواعد البيانات- والتي تمكنهم من اختراق قواعد البيانات الخاصة بالموقع وسحب كافة معلوماته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]