قضت هيئة المحكمة المركزية بالقدس عصر اليوم الثلاثاء السجن مدى الحياة على الإرهابي اليهودي يعقوب تايتل بعد إدانته بقتل اثنين من الفلسطينيين في العام 1997، ومحاولة قتل يهودي يساري وكذلك تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية والعدائية ضد الفلسطينيين.

تعويض عائلات الضحايا

وبحسب الحكم تم فرض الحكم لمؤبدين وكذلك السجن لمدة 30 عاما أضافية على المدعو تايتل وإلزامه بدفع تعويضات مالية بقيمة 360 ألف شيكل لعائلات الضحايا الفلسطينيين وتعويضات مالية إضافية بقيمة 300 ألف شيكل لشخصيين حاولا قتلهما.
وأدين المستوطن اليهودي، يعقوب جاك تايتل، الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام الإسرائيلية «الإرهابي اليهودي»، بتهمة قتل اثنين من الفلسطينيين في عام 1997. واعترف« تايتل»، وهو مهاجر من الولايات المتحدة إلى مستوطنة في الضفة الغربية، بالقتل. وفشلت محاولات محاميه، الذين نقل أحدهم عنه قوله إنه «مبعوث الرب»، لإثبات أنه فاقد لقواه العقلية، وقد اعترف بسلسلة الهجمات ولوّح بعلامة النصر أثناء المحاكمة.

قتل سائق سيارة أجرة فلسطيني ومن ثم بحث عن فلسطيني اخر وقتل راعي اغنام

وأدانته المحكمة بقتل سائق سيارة أجرة فلسطيني في القدس وراعي أغنام في مدينة الخليل بالضفة الغربية عندما كان في زيارة لإسرائيل كسائح في عام 1997. وقال تايتل "أول فلسطينى قمت بقتله فى القدس عندما ركبت معه فى سيارته وقمت بإطلاق النار على رأسه وأردته قتيلا على الفور ، والثانى كان يرعى الأغنام قرب مستوطنة سوسيا فى الخليل جنوب الضفة الغربية والذى قتلته ثم عدت للولايات المتحدة".
وكانت لتايتل العديد من المحاولات التى أراد من خلالها قتل أكبر عدد من الفلسطينيين عن طريق زرع عبوات ناسفة فى أحيائهم ومنازلهم بالإضافة إلى حقن السم فى زجاجات العصير ووضعها فى أحياء عربية.
واعترف الإرهابي الإسرائيلي يعقوب بقتل فلسطينيين والتخطيط لقتل المزيد بالإضافة إلى امتلاك الأسلحة وتصنيعها. واتهمت المحكمة الإرهابي تايتل بتنفيذ 14 عملية إرهابية راح ضحيتها العديد من المواطنين الفلسطينيين ورجال شرطة وبروفيسور إسرائيلي.

ينتمي إلى مجموعة من اليهود يتبعون تعاليم المسيح

وانتقل «تايتل» إلى إسرائيل قبل 12 عامًا وزرع في عام 2008 قنابل أصابت أكاديميًا إسرائيليًا يساريًا وفتًى ينتمي إلى مجموعة من اليهود يتبعون تعاليم المسيح. وقال للمحققين بعد القبض عليه في عام 2009 إنه يعمل بمفرده ولا ينتمي لأي جماعة يهودية سرية معادية للعرب.
وقد اعتقلت الشرطة جاك تايتل وهو يعلق ملصقات في القدس تشيد بحادث إطلاق للنار وقع في ذلك العام ولم تكشف ملابساته حتى الآن في مركز اجتماعي للشبان من ذوي الميول الجنسية المثلية في تل أبيب، أسفر عن مقتل شخصين.

"لست نادما على قتل الفلسطينيين وكنت أتلذذ بقتلهم"

وإدعى الإرهابي الإسرائيلي ـ خلال جلسة المحاكمة ـ أن كل ما قام به كان "فى خدمة الرب فقط لأننى أريد أن يفتخر بى وبما نفذته ، وأنا لست نادما على قتل الفلسطينيين وكنت أتلذذ بقتلهم". زعم تايتل أن كل ما قام به ضد الفلسطينيين كان نتيجة لقرار حاسم اتخذه أثناء مكوثه فى الولايات المتحدة عندما قرر قتل الفلسطينيين ردا على العمليات التى نفذتها المقاومة ضد الإسرائيليين.
وأضاف أنه تعلم كيفية صنع العبوات الناسفة عبر مواقع على شبكة الانترنت حيث قام بصنع ثلاث عبوات وزرعها فى حى أبو غوش فى القدس المحتلة لقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين العزل. يذكر أن الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الإرهابى بعد سنوات عديدة من التحقيق والبحث وعثرت فى منزله على العديد من أنواع الأسلحة والعبوات الناسفة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]