ضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها رئيس الغرفة التجارية رجل الأعمال عامر صالح والطاقم المهني للغرفة وبرفقة مندوب المجلس الأعلى للغرفة التجارية رجل الأعمال محمد مشارقة - مع إدارات البنوك المختلفة والهادفة إلى تحصيل شروط وخدمات أفضل للمصالح العربية خاصة الأعضاء في غرفة تجارة الناصرة والوسط العربي, قد تم لقاء مجموعة من كبار أعضاء إدارة بنك لئومي على المستوى القطري للبنك وعلى مستوى الإدارة الشمالية له شملت السيد محمد عواد عضو الإدارة المركزية لمجموعة بنك لئومي ومدير القسم المسؤول عن إدارة المخاطرات في البنك.
وقد جاءت هذه الجلسة ضمن برنامج الغرفة التجارية بعهدها الجديد الرامي للوصول إلى طرق تعاون مع البنوك بهدف مساعدة المصالح العربية ودعمها لتخطي الحالة الاقتصادية السائدة اليوم وإنعاش المصالح وتطويرها. واهميتها تنبع من كون بنك لئومي من اكبر بنكين في البلاد.
المجموعة التي تمثل إدارة بنك لئومي القطرية واللوائية أعربت عن سعادتها لوجود غرفة تجارية نشطة تمثل قطاع المصالح العربية وتسعى لتطوير المصالح وأبدت استعدادها الجدي والعملي للتعاون مع رئيس الغرفة التجارية وإدارتها بعدها الجديد لتحقيق هذه الأهداف.
دار النقاش حول ورقة عمل مهنية قام بتحضيرها الاقتصادي امين فارس مطور مشاريع الغرفة التجارية , وأهم ما تم الاتفاق عليه على الصعيد العملي بين الغرفة التجارية وإدارة بنك لئومي كان:
تشكيل طاقم عملي مصغر يضم ممثلين كبار من البنك والطاقم المهني للغرفة التجارية يضع خطة عملية للتعاون بين الجهتين بهدف تحسين الخدمات للمصالح واقتراح خطوات عملية تؤدي إلى تطوير المصالح والمجتمع العربي أيضاً بما فيها:
• بلورة سلة خدمات وشروط جيدة تؤدي الى تحسين وتكبير حجم تعامل البنك مع المصالح العربية – بما فيها توسيع الاقتراض من البنك بفوائد وعمولات بنكية مخفضة
• توسيع تشغيل كوادر مهنية عربية في صفوف البنك
• فتح فروع جديدة في البلدات العربية – مع العلم ان 7 فروع فقط من بين 215 فرعا يعمل في البلدات العربية
• عقد فعاليات مشتركة منها أيام دراسية ودورات تدريبية ينظمها البنك بمشاركة الغرفة التجارية خصيصاً لأعضاء الغرفة التجارية.
• يقوم البنك بإعطاء قروض بشروط محسنة مشابهة لتلك التي تحصل عليها المصالح من صندوق الإقراض الحكومي سيضع البنك خطة لترويجها لأعضاء الغرفة التجارية والمصالح العربية.
• سيقوم الطاقم المشترك أيضاً ببلورة خطة دعم لأغراض اجتماعية سيقوم البنك بتمويلها .
على أن يتم الانتهاء من وضع خطة العمل المشتركة بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن جلسة مشابهة تم عقدها مع إدارة بنك مركنتيل ومن المتوقع استمرار انعقاد جلسات أخرى أيضاً مع سائر البنوك التي تقدم خدماتها للمصالح العربية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]