في الحقيقة توجه لنا شاب من الجليل عبر البريد الالكتروني وحمل معه رسالة من ذوي الشهيد رأفت وطلب ان يتم تغيير اسم ميدان الشهيد رأفت زهيري الى اسمه الحقيقي وتغيير الاسم المنقوش على النصب التذكاري، من رأفت زهيري الى رأفت حسن سعيد حسين علي، وعلى ما يبدو فانه قام بهذه الخطوة بعد الانتهاء من احياء الذكرى الـ37 ليوم الارض التي كانت قبل اسابيع" هذا ما قاله فايق عودة، رئيس اللجنة المعينة في مدينة الطيبة، متطرقا إلى موضوع اسم شهيد يوم الأرض، ابن مخيم نور شمس، الذي سقط في المدينة قبل 37 عاما.

فايق عودة: "سنغير الاسم استجابة للتوجهات... وسننسق الامر قريبا مع اللجنة الشعبية"
وأضاف عودة: "نحن في البلدية قمنا بالتحقق من الامر مع عدة جهات وتبين ان ادعاء الشاب صحيح، وسنقوم بالاستجابة لطلب الشاب قريبا، واصدنا تعليماتنا وطلبنا من المهندسين في البلدية الاتصال باللجنة الشعبية في الطيبة ليكون هناك تنسيق بيننا وبينهم لاصلاح وتدقيق وضبط اسم الشهيد".

"اجرينا فحصا وتحدثنا مع ذوي الشهيد الذين اكدوا ان الاسم الحالي خطأ"
وتابع قائلاً:" قسم الهندسة سيواكب الاتصال باللجنة الشعبية ولا اتوقع ان تكون هناك معارضة لان الطلب هو منطقي وعادل خصوصا بعد ان اجرينا فحصا مع عائلة الشهيد ايضا في نور شمس واتضح ان مطلبهم صادق".

المطلوب لتغيير الاسم هو اخبار اللجنة الشعبية وسننتهي من الموضوع في غضون اسبوعين
وصرح شادي حاج يحيى من قسم الهندسة في بلدية الطيبة "أنه سيتم تغيير اسم الساحة والاسم على النصب التذكاري في غضون اسبوعين اذ ان جميع الاجراءات جاهزة وما تبقى هو فقط اعلام اللجنة الشعبية بهذا الامر".

والدة الشهيد لمراسلنا:" الاسم على النصب التذكاري خطأ"
ويفيد مراسلنا الذي قام باجراء مقابلة مع والدة الشهيد عشية يوم الارض، ان اهل الشهيد اخبروه بان الاسم المنقوش على النصب التذكاري ليس دقيقا.
مراسلنا حاول مرارا الاتصال برئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة الدكتور زهير الطيبي لاخذ تعقيبه حول الموضوع الا انه لم يجب على هاتفه النقال وسنقوم في موقع "بكرا" بنشر التعقيب بحال وصلنا من اي جهة في السرعة الممكنة.
يشار الى انه وبحال تغير هذا الاسم فان معلما من ابرز معالم مدينة الطيبة سيتغيير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]