أثمر الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس بلدية شفاعمرو رئيس لجنة التنظيم والبناء "هضاب ألونيم" ناهض خازم بمسطحات الأرض في أطراف المدينة لتحويلها من أراضي زراعية إلى أراضي بناء، عن ثمرة أخرى تمثلت في قرار الهيئة العامة للجنة التنظيم والبناء "هضاب الونيم" الأربعاء الماضي المصادقة على المرحلة الأولى من تغيير غرض استعمال الأرض الواقعة شرق حي "آل عثمان أبو هاشم" جنوب شارع 79، أي من الخروبية حتى المطلة التي تشمل "وعرة جروس" والتوصية بإيداعها للمصادقة في اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء وذلك بعد سنوات من معاناة أهالي المنطقة وتعرضهم للغرامات المالية الباهظة. ويدور الحديث عن 110 دونمات.
وسبق أن قدمت البلدية للجنة اللوائية خرائط لإضفاء الشرعية على مبان قائمة وتغيير غرض استعمال من أرض زراعية إلى أرض بناء تشمل بناء أراضي عامة وتخصيص اراض خضراء في حي "آل عثمان – أبو هاشم" بمحاذاة مفرق سوميخ) من الشرق حتى الخروبية.
يشار إلى انه سبق للجنة التنظيم والبناء أن اتخذت قراراً مماثلاً في 30 كانون الثاني الماضي بالنسبة لحي أبو شاح وتم ايداع الخرائط للجنة اللوائية لتحويل الأرض من زراعية إلى سكن، بمساحة 105 دونمات. كما يتواصل في اللجنة اللوائية معالجة ملف الخريطة الهيكلية لحي البصلية وتم إنجاز مرحلة مهمة نحو المصادقة النهائية.
وبارك الخازم والقائم بأعماله جريس حنا لأهالي حي "الخروبية – وعرة جروس" بإنجاز هذه المرحلة المهمة واعتبراها خطوة كبيرة نحو المصادقة النهائية في اللجنة اللوائية. وكان الخازم وحنا التقيا أكثر من مرة أهالي الحي واستمعوا منهم إلى طلباتهم بشأن منح الشرعية للمباني السكنية في الحي وضرورة تحويل الأرض من زراعية إلى بناء، مبيّنين معاناة كبيرة لسنوات كثيرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]