صادقت مؤخرا اللجنة لتنسيق حركة المرور , والمؤلفة من: وزارة المواصلات ، شرطة إسرائيل وبلدية حيفا على خطة محدثة ,تمنع وقوف الشاحنات الثقيلة في الأحياء السكنية.

وقد تم اتخاذ القرار بشأن الموافقة على الخطة قبل عدة أسابيع كجزء من النضال الذي تقوده بلدية حيفا في هذا المضمار نظرا لمخاطر السلامة التي تسببها الشاحنات الثقيلة لدى دخولها إلى المدينة.

كما تهدف المبادرة إلى منع التلوث المنبعث من المركبات وكرد على شكاوى عديدة من السكان الذين يشكون من مخاطر السلامة، الصعوبة في إيجاد أماكن وقوف للسيارات والإزعاجات الناجمة عن وقوف الشاحنات في الشوارع التي يعيشون فيها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المبادئ التوجيهية لوزارة المواصلات حول هذا الموضوع لا تنطوي على توفير حل لوقوف الشاحنات، ولكن رئيس بلدية حيفا يونا ياهف، وجه المتخصصون في هذا المجال بان يعملوا على إيجاد المجالات التي يمكن أن تستخدم كمواقف للشاحنات .

ياهف، "ان حادث الطرق المروع في نيشير يوضح الحاجة إلى تعزيز القوانين التي تمنع دخول الشاحنات الثقيلة الى المدن، حيث ان تواجدها داخل الطرق في المدينة لا تشكل الإزعاج للسكان فحسب ولكنها تشكل خطرا حقيقيا على مستخدمي الطريق".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]