حذرت قيادة الجيش الإسرائيلي من إمكانية تنفيذ المقاومة الفلسطينية لعمليات اختطاف جنود خلال احتفال إسرائيل بذكرى ما يسمى "عيد الاستقلال"، مطالبة الجنود باتخاذ الحيطة والحذر وتطبيق تعليمات الجيش بما يتعلق بعمليات الخطف.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية صباح الأحد، أن شعبة العمليات في الجيش نشرت هذه التحذيرات الأسبوع الماضي عبر صحيفة الجيش "المعسكر"، وطالبت الجنود بتوخي الحذر خلال الأعياد الإسرائيلية القادمة وخاصة "إحياء ذكرى قتلى الجيش، وعيد الاستقلال".

وأشارت إلى أن المنظمات الفلسطينية تسعى طوال الوقت لتنفيذ عمليات ضد الجيش والإسرائيليين، ولكنها تستغل الأعياد بشكل كبير لتنفيذ عمليات خاصة الخطف، لمعرفتها بتأثير هذه العمليات الكبير على معنويات الجيش والاسرائيليين في هذه المناسبات .

وأضافت الصحيفة أنه وجهت تعليمات لكافة معسكرات الجيش تحذر الجنود أثناء الحركة والسفر وتطالبهم بتطبيق تعليمات قيادة الجيش بهذا الخصوص، وتشدد على تعليمات إطلاق النار والملاحقة لما وصفتهم "بالمشبوهين".

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي أمر جنوده بالقيام بدوريات مخصصة، للعثور على أعطال أو ثغرات في الجدران المحيطة بالقواعد العسكرية، وكذلك إجراء دوريات عسكرية خارج مواقع الجيش لضمان استتباب الأمن في المنطقة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]