من المقرر أن تنظم جماعات دينية متطرفة من أمام منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس وصولا إلى المسجد الأقصى المبارك أو ما يسمونه زورا وبهتانا بـ "جبل الهيكل" مسيرة تهويدية، وذلك بعد غد الثلاثاء مساء بالتزامن مع اقتراب ذكرى النكبة .

وبحسب الدعوة التي حملت شعار " استقلالية يهودية لجبل الهيكل" فان المسيرة تأتي لمطالبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة بفرض السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى والسماح لليهود بدخوله وأداء شعائرهم التلمودية فيه وإتاحة حرية " العبادة " لهم حسب تعبير منظمي المسيرة .

وفي سياق متصل استنكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" قيام أحد أفراد مجموعات المستوطنين التي تنظم اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك من مدينة الخليل ، بانتهاك قدسية مسجد قبة الصخرة المشرفة وذلك من خلال استبداله هلال القبة الذهبية بالعلم الإسرائيلي من خلال برنامج التصاميم " الفوتوشوب" مدعمّا ذلك بتمنياته بأن يأتي اليوم الذي سيتحقق فيه رفع العلم الإسرائيلي فوق مبنى الهيكل المزعوم الذي يحلمون في إقامته على حساب المسجد الأقصى المبارك .

واعتبرت المؤسسة الانتهاكات الإسرائيلية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأقصى والقدس دليل على جدية وصدقية الشعار الذي رفعته الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بان الأقصى في خطر . محذرة في الوقت نفسه من أن الأقصى قد دخل مرحلة الخطر الشديد الذي يستدعي النصرة والحماية من كل أصحاب القرار في العالم الإسلامي .

وجددت المؤسسة تأكيدها بان المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم وليس لغيرهم حق ولو بذرة تراب واحدة فيه . ودعت المسلمين الذين يحيون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس إلى الرباط فيه وتكثيف التواجد الإسلامي حتى يبقى عامرا بأهله وأصحابه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]