عممت الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني (الرابطة) بيانًا على وسائل الإعلام دعت من خلاله إلى أوسع مشاركة في مهرجان يوم الأسير الفلسطيني والمقرر عقده في الناصرة بتاريخ 19.4.13، الساعة الـ 18:00 مساءً في قاعات ابو ماهر.

وقالت الرابطة في بيانها: أهلنا جماهير شعبنا في كل مكان؛ تتزامن ذكرى يوم الاسير الفلسطيني هذا العام مع تصاعد المواجهة داخل الاسر بين الحركة الاسيرة وبين سلطات الاحتلال المتمثلة بسلطات السجون، اذ تشهد مختلف ساحات الاسر مواجهات شبه يومية بين أسرانا البواسل وجلاديهم، وتواصل حكومة الاحتلال استهداف أسرانا بكل الطرق والسبل وبروح انتقامية إجرامية كان ذروتها في استشهاد الشهيد عرفات جرادات في اقبية التعذيب والشهيد ميسرة ابو حمدية نتيجة الاهمال الطبي المتعمد، في غمرةِ نهج انتقامي ليس بجديد على سلطات السجون ولكنه متجدد ومتعاظم .

ومن طرفها تُسطر الحركة الاسيرة كل يوم ملحمة صمود وعز، وتتحطم على صخرة ارادتها كل يوم مجدداً جبروت السجن والسجان.

وأضاف البيان: تحديدًا في ظل هذه الظروف، وبين الفاصل بين مواجهة انتهت وأخرى قادمة، وبينما يستعد بواسلنا الاسرى لجولة اخرى مع سجانيهم، يكتسب يوم الاسير الفلسطيني هذا العام اهمية خاصة وضرورة التحام جماهير شعبنا مع الاسرى وصد وإفشال أي محاولة للاستفراد بهم أو تغييب قضيتهم، ومن هنا تتشرف لحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة) بدعوة كافة ابناء شعبنا وكافة الاحزاب والقوى الوطنية والمؤسسات الفاعلة للمشاركة في مهرجان يوم الاسير الفلسطيني والذي سينظم يوم الجمعة الموافق 19/4/2013 في تمام الساعة السادسة مساء في قاعة ابو ماهر في الناصرة.

وذكر البيان: يتخلل المهرجان كلمات لأسرانا البواسل وكلمات للأسرى المحررين، وستكون الكلمة المركزية لأم الأسير الصامد سامر العيساوي. كما سيتضمن المهرجان فقرات تكريم لنشطاء من اجل الاسرى وفقرات فنية ملتزمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]