على الرغم من تراجع بنك"لئومي" عن نيته في شطب الديون المستحقة على رجل الأعمال الاسرائيلي الثري نوحي دنكنر، بقيمة تقارب (150) مليون شيكل (حوالي 40 مليون دولار) – فقد اعلنت ادارة بنك اسرائيل المركزي عن الاستمرار في فحص تعامل"لئومي" مع هذه القضية.
وفي هذا الاطار يقوم مراقب البنوك، دودو زاكين (في الصورة) بفحص بروتوكولات لجان الاعتمادات التي نظرت في القروض الممنوحة للشركات التابعة لدنكنر. وقد طلبت ادارة بنك اسرائيل من "لئومي"تسليمها بروتوكولات المناقشات التي جرت مع شركة"غندن" في الاسابيع الأخيرة بشأن تسوية وجدولة الديون. وقد قام بنك "لئومي" فعلاً بتحويل عدد من البروتوكولات الى الجهات المعنية في بنك اسرائيل، والباقي لاحقاً.

تعامل"بائس"!
وقد وصفت مصادر عليمة في بنك اسرائيل تعامل "لئومي" مع القرض الممنوح لشركة "غندن""بالتعامل البائس"، بمعنى ان البنك المذكور لم يبذل جهداً يُذكر، حتى اليوم، لتحصيل الدين. وأضافت هذه المصادر ان بنك اسرائيل لم يكن مقتنعاً بأن "لئومي" يتصرف في هذه القضية بالشكل المناسب "واكثر من ذلك، فان بنك اسرائيل لم يكن مقتنعاً بان مجلس ادارة لئومي ومديره العام يتصرفون لمصلحة البنك، ولهذا السبب تقرر ان يبدأ البنك المركزي بالفحص والتحقيق"- وفقاً لما ذكرته هذه المصادر.
وعلم ان الفحص سيستغرق عدة أسابيع، ولا يُعرف ان كانت النتائج ستنشر على الملأ بعد الانتهاء منه.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]