وفقا لتخطيطها السنوي، أقامت مدرسة الشافعي يوم قمة في موضوع التربية للوقاية على الطرق، حيث عاشت المدرسة كرنفالا عظيما شمل فعاليات وأنشطة هادفة في مجال التربية للوقاية على الطرق. تم تنسيق هذا اليوم مع شرطة اسرائيل- محطة باقة الغربية، مركز الاطفاء – الخضيرة، نجمة داوود الحمراء، جمعية ضوء اخضر، مكتب سفريات عتيد - باقة الغربية، إضافة للتفتيش على التربية للوقاية على الطرق – وزارة التربية والتعليم- لواء حيفا وقسم التربية للوقاية على الطرق - بلدية باقة الغربية.

هذا وقد لاقى اليوم المذكور نجاحا منقطع النظير بفضل إبداع الطواقم المهنية المختلفة من ناحية وحسن تصرف وأداء طلاب المدرسة الذين سطروا أروع الأمثلة في حسن الاستماع والتفاعل مع الحدث من ناحية أخرى.

لقد كان لرجال الشرطة دور كبير وحاسم في انجاح هذا اليوم حيث قامت وحدة الخيالة في الشرطة، وحدة مروضي الكلاب، وحدة السير بتقديم عروض رائعة أمام طلاب المدرسة ورافق هذه العروض شروح وافية وقيمة حول دور الشرطة بفروعها المختلفة لخدمة المواطن والمحافظة على امنه وسلامته.

بالنسبة لمركز الإطفاء فقد تم استقبال سيارة إطفاء حيث قام طاقمها بتجسيد عملية إنقاذ مصابين في حادث طرق وذلك من خلال قص أجزاء في سيارة وكسر زجاجها بوقت قصير جدا وكذلك تم حرق السيارة وإخماد الحريق فيها،وقد قام طاقم سيارة الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بتجسيد عملية إسعاف ونقل مصابين جراء حادث طرق، وقد حضر طاقم خاص من جمعية ضوء اخضر (אור ירוק) حيث قاموا بإلقاء محاضرات في التربية للوقاية على الطرق على مسامع الطلاب من خلال مجطات مختلفة شملت جميع صفوف المدرسة وتناولت جوانب متعددة في مجال التربية للوقاية على الطرق.

إضافة لذلك، تمت توعية الطلاب حول الركوب الآمن في الحافلات من خلال تجسيد عملية الصعود والركوب والنزول من الحافلات بشكل امن وصحيح .

هذا وقد أبدع طلاب المدرسة في إعداد مجسمات تجسد جوانب متعددة هامة في مجال الوقاية على الطرق – تلك المجسمات التي نالت إعجاب المشاهدين.

مدير المدرسة المربي جمال أشقر أعرب عن أمله أن يكون هذا اليوم قد حقق الأهداف التي تقف وراء اقامته وأهمها غرس الوعي بين طلاب المدرسة لأهمية الحذر والوقاية على الطرق بكل ما في الكلمة من معنى: كمشاة ومستعملي الطريق، كمستقلين للسيارة وكراكبي دراجات هوائية.

إضافة لذلك صرح مدير المدرسة بان هذا التعاون العظيم بين المدرسة وجميع الأطراف ذات العلاقة بموضوع الوقاية على الطرق يجسد ويطبق على ارض الواقع ما يتعلمه الطالب من مضامين في مجال التربية للوقاية على الطرق خلال السنة الدراسية. أما بالنسبة للشرطة، فقد كان لحضور الشرطة وتقديمها للعروض المتميزة اثر كبير في كسر الحاجز السيكولوجي لدى الطلاب نحو الشرطة الأمر الذي أسهم في فهم الطلاب لدور الشرطة الايجابي والضروري للحفاظ على حياتهم وفرض القانون.

مدير المدرسة، المربي جمال اشقر قدم شكره الجزيل للسيد نضال زعبي قائد الشرطة الجماهيرية في باقة - جت الذي استجاب لطلب المدرسة وتعاون معها تعاونا كاملا من اجل إخراج البرنامج لحيز التنفيذ وهو بذلك يستحق كل الثناء والتقدير وكذلك السيد هاني سلامة – ضابط المتطوعين – محطة عيرون والسيد موسى ميخائيل، ومن خلالهم تتقدم المدرسة بالشكر والعرفان لقائد محطة الشرطة في باقة الغربية السيد جابي غويطة وقائد محطة شرطة عيرون السيد موطي حريف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]