اعلن رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية الشاملة بكفر قاسم المحامي عادل محمود بدير (أبو الرازي) " تشكيل لجنة للبت بكل ما يتعلق بحفلات التخريج للسنة الحالية بكفر قاسم والتي من المقرر ان تقام في الاشهر القليلية القادمة".

وقال المحامي عادل بدير في حديثه لمراسلنا:" هناك امران لمسنا تذمر الاهالي وكل زوار حفلات التخريج منهما، الامر الاول هو تكاليف الحفلة والثاني هو وقت الحفلة، ومن المعروف ان التكاليف كانت باهظة جدا على الاهالي، وكانت الحفلة تستمر لعدة ساعات والبرنامج في بعض الاحيان كان يكون مملاً".

وأضاف:" لذلك فان وبالاسبوع الماضي عقدت جلسة وانبثقت عنها لجنة للبت في كل الامور وخصوصا هذان الامران (التكاليف والوقت- المحرر)، وبعد فحص الموضوع تم اتخاذ عدة قرارات والتي ستنفذ في هذا العام بشكل نهائي وستطبق على كل الحفلات لكل المدارس بكفر قاسم".

وعن القرارات قال:" في البداية تم اتخاذ قرار بالنسبة للباس وسيكون موحد وملكا للمدرسة لاستعماله على مدار السنوات القادمة وهذا سيخفف من العبء على الاهل بشراء ملابس جديدة للخريجين، الامر الثاني هو الغاء اقامة حفلات التخريج بالقاعات واقامتها فقط بساحات المدارس فقط، تحديد وقت الحفلة بحيث يكون حتى ساعتين كاكثر حد مع ادخال فقرات فنية هادفة والاخير هو جلب التبرعات من الجهات الخارجية لتخفيض التكاليف قدر المستطاع على الاهالي".

واختتم عادل بدير حديثه قائلاً:" لا شك لدي ان هذه الخطوة كان يجب ان تقر منذ زمن بعيد، لكن حان الوقت للقيام بها وآمل ان ننجح بتطبيقها على ارض الواقع هذا العام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]