دعا عضو بلدية نتسيرت عيليت، رئيس القائمة المشتركة د. شكري عواودة الى تطبيق فعلي لتقرير مراقب الدولة بشأن ممارسات رئيس بلدية نتسيرت عيليت غابسو، وذلك في جلسة لجنة مراقبة الدولة البرلمانية، التي جرت أمس الاربعاء، بحضور عضو البلدية عن القائمة المشتركة د. رائد غطاس، وأعضاء الكنيست د. دوف حنين (الجبهة) ود. باسل غطاس (التجمع) ومسعود غنايم (الموحدة) وعدد من اعضاء الكنيست واعضاء بلدية ومسؤولين في بلدية نتسيرت عيليت وغابسو ذاته.
وكانت اللجنة قد عقدت جلسة خاصة لها للاستماع الى تقرير مراقب الدولة الذي اظهر الكثير من القضايا المقلقة، وعبر النواب واعضاء البلدية من كتل المعارضة، عن قلقهم مما جاء في التقرير، من ممارسات خطيرة تتناقض مع نزاهة السلطة، في حين جاء رد غابسو ركيكا وهزيلا ولم يقنع اللجنة التي قررت عقد جلسة أخرى مغلقة لبحث جوانب عدة في التقرير، والاستماع الى رد وزارة الداخلية، وموقف النيابة من توصيات الشرطة لتقديم غابسو الى المحاكمة.
وقال د. عواودة، إننا في القائمة المشتركة الوحدوية، حذرنا مرارا من ارتفاع منسوب العنصرية في خطاب وأداء غابسو، وقلنا أن الأمر لا يتوقف عند قناعاته فقط، وإنما ايضا في محاولة لحذف الأنظار عن تجاوزات خطيرة يرتكبها في عمله في البلدية.
وتابع عواودة قائلا، إننا ندعو جماهيرنا في نتسيرت عيليت الى التكاتف والالتفاف حول القائمة المشتركة من أجل دعم نشاطها، وزيادة تمثيلها في الانتخابات المقبلة.

شكوى ضد نجل غابسو

هذا تبين لاحقا أن نجل غابسو التقاط صورة من قاعة الجلسة البرلمانية تضم د. عواودة وعضو الكنيست دوف حنين، ومحاسب البلدية والمستشارة القضائية للبلدية وعضو البلدية عن المعرضة زئيف هيرطمان، ونشر الصورة في صفحة تسمى "هبايت هيهودي نتسيرت عيليت"، كاتبا من فوقها "مخربون" بالعبرية، مع ذكر اسماء الذين في الصورة.
وفي الحال توجه د. عواودة الى مدير عام الكنيست الجديد فلوط، الذي كان نائبا لرئيس بلدية نتسيرت عيليت سابقا، وقدم شكوى ضد هذا التصرف، واعتبر فلوط أن الامر خطير كون الصورة قد التقطت في قاعة الكنيست، بهدف التحريض، ونقل الموضوع الى ضابط أمن الكنيست، وأعلن عواودة عزمه بتقديم شكوى رسمية ضد نجل غابسو.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]