تبدأ الثلاثاء القادم(5/7) فعاليات "اليوم القطري لإنقاذ الحياة" تحت شعار "نملأ خزانات الحياة في البلاد". وتشارك وزارة الصحة في هذا اليوم،إلى جانب صندوق روتشيلد،الذي يساهم بدور طليعي بواسطة "سفراء روتشيلد" البالغ عددهم (400) طالب جامعي متطوع،سينتشرون مع متطوعين آخرين في أكثر من عشرين بلدة في الشمال لإدارة الفعاليات التي تهدف لإلى زيادة الوعي الجماهيري حول الأعمال المنقذة للحياة،وتتمحور بالتحديد في زيادة الموقعين على بطاقة "أدي" للتبرع بالأعضاء البشرية،وتوسيع مخزون الدم في إسرائيل،وترسيخ الوعي بشأن الأنماط الصحية المتبعة والوقاية من أمراض السرطان وتشخيصها مبكراً.

وبالإضافة إلى وزارة الصحة وصندوق روتشيلد يساهم في فعاليات هذا اليوم عدد من المنظمات والجمعيات،أبرزها "نجمة داود الحمراء" لخدمات الإسعاف الصحي وشبيبة متطوعيها،والمركز القومي لزرع الأعضاء(أدي) وجمعية مكافحة السرطان والشبيبة العاملة والمتعلمة،وجمعيتا "يوني ستريم" و "أحراري" واتحاد الطلبة الجامعيين،وغيرها.

يئير عميكام لبكرا:ننسق مع مستشفيات الناصرة

وفي حديث خاص أجراه "بكرا" مع نائب المدير العام لشؤون الإعلام في وزارة الصحة،يئير عميكام،أن الأوضاع التي تعيشها البلاد والمواطنين،من حيث استعمال الجريمة والحوادث والمخاطر الأخرى،الراهنة والمحتملة-تحتّم على الوزارة مشاركة المواطنين في الجهود الرامية إلى مجابهة هذه الأخطار،وذلك لتخفيف الأعباء عن هيئات الإسعاف،بمختلف أشكالها ومهماتها،لحمل هذه المسؤولية.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت وزارة الصحة بادرت للتنسيق مع المستشفيات الأهلية الثلاثية في الناصرة في ما يتعلق بهذا اليوم وفعالياته-أكد عميكام أن التنسيق جار يومياً،في هذه المسألة وغيرها،وشدّد على أهمية التنسيق مع هذه المستشفيات في أمور من هذا القبيل تحديداً.
كما شدّد عميكام على أهمية الأنشطة والجهود الإعلامية التي تقوم بها وزارة الصحة،ووسائل الإعلام،العربية أيضاً،للتوعية والمساهمة في كل ما من شأنه الحفاظ على حياة الناس جميعاً-كما قال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]