جاءنا من الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، أن شرطة القدس أنهت جميع استعاداتها لاحتفالات "سبت النور" لدى الطائفة المسيحية، والتي ستصادف يوم السبت القادم، 04.05.2013، والتي ستكون بالأساس في كنيسة القيامة في البلدة القديمة.

هذا، وسينتشر الآلاف من رجال الشرطة وحرس الحدود، ومنذ ساعات فجر السبت، في محيط البلدة القديمة من أجل الحفاظ على النظام والامن اضافة لتامين سلامة عشرات الاف المصلين الوافدين لاداء هذة الطقوس والصلوات في كنيسة القيامة. كذلك سيتم تعزيز قوات شرطة المرور حول اسوار البلدة القديمة بغية تنظيم حركة المرور، توجية سير المركبات ومنعا للاختناقات المرورية في المنطقة هناك.

هذا ولن يسمح خلال الاحتفالات المذكورة بدخول الحافلات والمركبات الى داخل محيط البلدة القديمة، بينما سيسمح بدخول اليهود القاصدين الصلاه في ساحة حائط المبكى دون قيود، مع الايعاز لهم بالوصول الى هناك عن طريق "باب العمود".

هذا ومن المزمع ايضا نصب شاشات تلفزة كبيرة في شارع "الموريستان" ببث حي ومباشر مع مقاعد للجلوس لاتاحة المجال امام حشود المواطنين القادمين لمشاهدة الطقوس اثناء ادائها داخل الكنيسة بالراحة القصوى الممكنة.

هذا وتوصي الشرطة عموم المواطنين والوافدين بالانصياع لتوجيهات وتعليمات افراد الشرطة الذين سينتشرون ايضا بالحواجز التي سيتم نصبها في داخل البلدة القديمة ومحيطها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]