نظمت كلية تال حاي صباح اليوم"يوما مفتوحا" توافد خلالهل إلى الكلية مئات طلاب الثواني عشر من مختلف القرى والمدن العربية في البلاد، وذلك ليقفوا عن كثب على الأجواء في الكلية والمسارات التعليمية المختلفة.

كان في استقبال الطلاب السيد عبد الحليم الزعبي، مسؤول تسويق الكلية في الوسط العربي، وكذلك عدد من المحاضرين ومدير عام الكلية يوسي مالكا الذي قدم محاضرة في قاعة المؤتمرات للطلاب وتحدث باسهاب عن المواضيع والمسارات التعليمية المختلفة في الكلية. وقد نوه مالكا الى الزيادة النسبية في اقبال الطلاب العرب على التعلم في الكلية، نظرا للاجواء التعليمية الممتازة في الكلية التي تعكس بدورها الهدوء اللازم للدراسة..

مراسل موقع "بكرا" اجرى العديد من اللقاءات مع الطلاب الوافدين ومع طلاب يدرسون في الكلية، وكذلك مع الدكتور مصطفى عباسي رئيس القسم "متعدد المجالات" في الكلية:

فندي غانم- كسرى- سميع: الاجواء في كلية تال حاي رائعة جدا، وسألتحق بهذه الكلية لدراسة موضوع تدقيق الحسابات 
نزيه سلمان – الغجر: ما شجعني للقدوم الى الكلية هو التعايش المشترك بين الطلاب العرب واليهود، والاجواء هنا ممتازة جدا. فالطبيعة الخلابة في المنطقة جميلة وتبعث على الارتياح، وسالتحق بالكلية لدراسة موضوع "البيوتكنولوجيا"
نهاد فلاح – كسرى – سميع: من الوهلة الاولى لمست ان الاجواء هنا ممتازة، واعتقد ان المسارات التعليمية متنوعة وسألتحق بالكلية لدراسة موضوع تدقيق الحسابات
منى ابو الهيجاء- طمرة- مرشدة وطالبة سنة ثالثة: أنهيت اللقب الاول في علوم الغذاء وساتابع دراستي في موضوع علم التغذية. ما من شك ان الانتقال من القرية الى كلية في اقصى الشمال تكون بداياتها صعبة نظرا لصعوبة التاقلم، لكن مع مرور الايام يصبح هذا الامر نعمة، لان الاجواء الهادئة والطبيعة الجغرافية تعكس الهدوء النفسي على الطالب في تحصيله العلمي، واليوم نحاول قدر المستطاع مساعدة الطلاب الوافدين وتقديم شرح واضح عن المواضيع والمسارات المختلفة. 
جيهان ابراهيم – كسرى – سميع: تتميز كلية تال حاي باجواءها الطبيعية الخلابة في المنطقة، من جهة اخرى نلمس الدعم والمشورة المطلقة من قبل ادارة الكلية وهذا يزيدنا ثقة وتأكيد على الالتحاق بالكلية وسأدرس موضوع تدقيق الحسابات. 
نور شبل – دير حنا: لا شك ان الاجواء في كلية تال حاي ايجابية، وقد لمسنا وشعرنا بمدى التعاون والدعم الذي تبديه ادارة الكلية للطلاب الجدد، لذلك سألتحق بهذه الكلية مع بداية الموسم الدراسي القادم
أسيل فلاح- كسرى – سميع: الاجواء جميلة جدا، والاستقبال اجمل. وما سيشجعني اكثر على الالتحاق بالكلية هو وجود ابنة عمي التي تدرس هنا وقد نصحتني بالالتحاق بالكلية. 
رنين ذياب- طمرة -مرشدة وطالبة سنة ثالثة: من خلال هذا اليوم المفتوح نقوم بارشاد الوافدين من طلاب الثواني عشر، وتقديم شرح مسهب حول المسارات والمواضيع التعليمية المختلفة. ما يميز الكلية انها تعكس مناخا واجواء ممتازة للطالب في دراسته وتحصيله العلمي نظرا لعدة اسباب ومنها الاجواء الطبيعية الخلابة، وجود مركز السلام والديموقراطية الذي يهتم بالطالب الجديد في السنة الاولى.

وجود ثلاثة رؤساء اقسام عرب يساهم بالعيش المشترك 
اما الدكتور مصطفى عباسي رئيس القسم "متعدد المجالات" فقد قال: "في البداية اود شكركم لاهتمامكم بكلية تال حاي وطلابها. ونحن في الحقيقة نلمس تزايدا نسبيا سنة بعد اخرى من الطلاب العرب الذين يلتحقون بالكلية وهذا الامر لا يأتي من فراغ، فالكلية تقدم ما لا تقدمه كليات اخرى للطلاب: تسهيلات عديدة تعزز ثقة الطالب بقراره الالتحاق بالكلية، وهذه التسهيلات مادية ومعنوية. فلدينا مركز السلام والديموقراطية الذي يعنى بالطالب العربي في بداية دراسته ويقدم له المنح الدراسية ومن ثم نقدم له دورات اثراء في موضوع اللغة العبرية".

وعن العيش المشترك والتعاون بين الطلاب اليهود والعرب، اضاف عباسي: "هذا التعايش لم يأتي من باب الصدفة، فلدينا برامج خاصة لتعزيز الروابط الاجتماعية بين الطلاب، وهذا ينعكس على الجميع بشكل واضح. من جهة أخرى، في الكلية هنالك ثلاثة رؤساء اقسام عرب، ومركز السلام والديموقراطية الذي يعزز التعايش المشترك، كما لا ننسى ادارة الكلية ابتداءا من رئيسها ونائبه الذين يهتمون كثيرا بهذا الامر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]