قرر بيت منتخبي الهستدروت اليوم الخميس، القبول من حيث المبدأ باقتراح كتلة الجبهة في الهستدروت لاعادة الأول من ايار عطلة مدفوعة الأجر لكافة العاملين، على أن يتم تكليف دائرة التنظيم النقابي بوضع مقترح تفصيلي، تطرحه على اللجنة التنفيذية للهستدروت، ومن ثم طرحه على بيت منتخبي الجمهور.
وكان النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في اللجنة التنفيذية للهستدروت قد بعث برسالة الى قيادة الهستدروت يطالب فيها بعقد جلسة خاصة لبحث موضوع أول أيار وسبل الوقوف ضد حكومة الأغنياء والحرب وضد الإجراءات الاقتصادية الكارثية المتوقع تنفيذها.
وأسهب دياب برسالته شارحا أهمية الأول من أيار خاصة في هذه الظروف المركبة كيوم كفاحي يعبّر عن التضامن الأممي للعاملين، يوما نضاليا للعاملين اليهود والعرب من أجل حقوقهم وضمان فرص متساوية وشبكة أمان اجتماعي.
وتزداد أهمية هذا اليوم في أجواء تصعيد حكومة الأغنياء والحرب اجراءاتها الكارثية ضد جمهور العاملين والفقراء، الأمر الذي سيؤدي الى قذف عشرات آلاف العائلات الجديدة الى سوق البطالة والفقر، غالبيتهم الساحقة من المواطنين العرب ومن مدن التطوير.
وطالب دياب بعقد جلسة لقيادة الهستدروت لاتخاذ قرارات في صلبها، دعوة جمهور العاملين الى الوقوف ضد سياسة الحكومة ولجمها من الاعتداء على حقوقهم. ودعوة جميع القوى المعادية لسياسة الحكومة، من أحزاب سياسية، لجان عمال ومؤسسات المجتمع المدني لوحدة صف كفاحية ولتوحيد الجهود لنضال مشترك دفاعا عن حقوق الضعفاء والمظلومين.
هذا ويجري تنسيق بين كتلتي الجبهة في الهستدروت والكنيست، لبحث آليات دفع موضوع اعادة جعل الاول من ايار عطلة اسبوعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]