اعلنت لجنة المتابعة للجماهير العربية مساء أمس الثلاثاء عن تنظيم مظاهرة حاشدة وقطرية على مفرق الاساور في وادي عارة. جاء هذا القرار بعد انتهاء الاجتماع الذي عقد عصر الثلاثاء في النادي الجماهيري في ام القطف بعد الاعتداء الغاشم الذي قام به مستوطنون ضد اهالي القرية وذلك بعد ان قاموا بحرق سيارات وكتابة العديد من الشعارات العنصرية على جدران المسجد.


ترأس الجلسة السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية"، حيث حضرها العديد من الشخصيات البارزة والتي كان من بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشمالية, الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية الجنوبية, وكل من النواب جمال زحالقة ومحمد بركة، ورئيس اللجنة الشعبية السيد احمد ملحم, وايلان سديه رئيس المجلس الاقليمي منشة, والسيد زيدان بدران رئيس مجلس محلي بسمة عارة.
اجمع كافة الحضور على ان مثل هذا التصرف الجبان ما هو الا عمل عنصري يجب التصدي له وعدم تمريره بسهولة على الاطلاق, مؤكدين على ضرورة القيام بالعديد من الخطوات التصعيدية للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وقد جاءت قرارات الاجتماع على النحو التالي: تنظيم مظاهرة احتجاجية في منطقة الأساور عند مدخل أم القطف في الساعة الثالثة (15:00) من اليوم الأربعاء 15-5-2013، الاعلان عن اضراب عام وشامل في القرية يوم  غد الخميس الموافق 16-5-2013، اقامة صلاة جمعة في القرية يوم 17-5-2013 تتناول الاعتداء الآثم. يقوم النواب العرب في الكنيست بمتابعة الموضوع مع الدوائر الرسمية والمطالبة بتعويض المتضررين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]