بدأ مجلس محلي الشبلي - أم الغنم مُؤخراً بمشروع بناء أربع وحدات رياض أطفال في الاحياء الجنوبية من القرية، وتبلغ تكاليف تنفيذ هذا المشروع حوالي خمسة ملايين شيكل، ومن المتوقع ان ينتهي العمل فيه في الاشهر القريبة قبل افتتاح السنة الدراسية القادمة.
واشار رئيس المجلس المحلي، المهندس منير شبلي،.الى ان وحدة البناء في وزارة المعارف كانت قد صادقت في وقت سابق على طلب المجلس المحلي لبناء هذه الروضات، وخصصت الميزانية اللازمة لذلك، وان انشاء هذه الروضات ضروري جداً حيث سيساعد على انهاء مشكلة صفوف رياض الأطفال المستأجرة التي استمرت في البلدة على مدار السنوات الماضية.
وقال المهندس منير شبلي انّه ووفق اتفاقية العمل مع الشركة التي تقوم بتنفيذ المشروع، فأنّه يتوقع ان ينتهي العمل قبل افتتاح السنة الدراسية القادمة 2014-2013 الامر الذي سيتيح امكانية استخدامها وانتقال الطلاب اليها.
ومن الجدير بالذكر ان المجلس المحلي يتوقع الحصول قريباً على مصادقة وزارة المعارف لبناء اربع وحدات رياض اطفال اخرى منها وحدتين في وسط القرية ووحدتين في الاحياء الشمالية، وهذه المشاريع ستؤدي الى توفير أماكن عمل إضافية لأبناء وبنات القرية.
هذا وتشهد الشبلي-ام الغنم نهضة عمرانية تشمل تنفيذ المشاريع في مجالات مختلفة ومنها بناء المؤسسات التربوية وفي البنى التحتية كاعمال شق وتوسيع وتعبيد الشوارع وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]