على الرغم من توصية مفوضية خدمات الدولة بتنحية مدير قسم الأخبار في القناة الأولى للتلفزيون الاسرائيلي، موشيه نستلباوم، من كافة المناصب الادارية – إلاّ أن الظاهر هو أن سلطة البث تتجاهل هذه التوصية، بل وتسعى الى ترقيته ليصبح مديراً للقناة.
وفي هذا السياق أضيفت شكوى أخرى ضد"نستلباوم"، الى شكوى الصحفيين يغئال رفيد وروتم افروتسكي بشأن تلفظات وتفوهات مسيئة ومهنية بحقهما على خلفية ميولهما الجنسية- والشكوى الجديدة مقدمة من رابطة الصحافيات، اللاتي طالبن وزير الاتصالات الجديد،غلعاد اردان (المسؤول أيضاً عن سلطة البث) بوقف نستلباوم عن العمل، الى حين البت بالشكوى المقدمة ضده من جهة الاعلاميين رفيد وافروتسكي.

"شمسية في مؤخرتك"!
وكانت مفوضية خدمات الدولة قد حققت في شكوى الاثنين ضد نستلباوم، وقدمت دعوى بحقه، جاء فيها انه أطلق طوال مدة عمل الاثنين بمعيته، وفي مناسبات كثيرة، تفوهات وعبارات مهينة لهما، على مسمع منهما او في غيابهما وعلى مسمع من زملائها، مثل: سأفتح مظلة (شمسية) في قفاك! أو – عندما اكون بقربك ،يجب عليّ أن ارتدي ملابس داخلية مصنوعة من المعدن (التنك)، هذا بالاضافة الى تلفظات وعبارات مهينة لمثليي الجنس، حيث اعتاد على "القول" انه لا يمكن الوثوق بهؤلاء، وأنهم "غدارون"!
وعند التحقيق الذي قامت به المفوضية اضطرت سلطة البث إلى تجميد قرار سابق لها بتعيين موشي نستلباوم مديراً للتلفزيون. وبعد انتهاء التحقيق أوصت المفوضية بنقل نستلباوم من وظائفه الادارية، لكن الهيئة الادارية لسلطة البث قررت قبل اسبوع عدم تنحيته.
ورداً على ذلك نشر الاعلامي"رفيد" يوم الجمعة الماضي"ستاتوس" كتب فيه بجوار صورة"نستلباوم": هذا الرجل سيعين قريباً في منصب مدير التلفزيون.
انظروا إليه: انه الشخص الذي اكدت مفوضية خدمات الدولة أنه قام بالتحرش بموظفين، وأنا منهم، على خلفية جنسية. في أي مكان طبيعي، كان من المؤكد ان يذهب هذا الرجل الى البيت، منذ مدة. والنضال الذي بدأته قبل اكثر من سنة لم ينته، بل هو في بدايته!

"من باب الدعابة والمزاح"!
وتعقيباً على الشكاوى،قال المحامي يوسي كوهن، وكيل نستلباوم، ان دوافع يجئال رفيد انتقامية"وموجهة شخصياً الى موكلي، ثم ان العكس هو الصحيح حيث ان رفيد هو الذي تفوه ضد نستلباوم على خلفية جنسية مرفوضة، فرد عليه موكلي بكلام من باب الدعابة والمزاح"!
وأضاف المحامي كوهن انه لن يتطرق الى اسباب تنحية الاعلامي روتم افروتسكي "منعاً للخوض في خصوصياته"- كما قال، مؤكداً انه ينوي قريباً تقديم طلب بابطال الدعوى التي رفعتها المفوضية ضد نستلباوم، وينوي ايضاً رفع دعوى ضد"رفيد".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]